وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة في عمادة الابتكار وريادة الأعمال تعلن عن أول خمس طلبات إيداع وتسجيل براءات اختراع باسم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

​​​​الإيداعات جديد.png


أعلنت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة في عمادة الابتكار وريادة الأعمال عن أول خمس طلبات إيداع وتسجيل براءات اختراع باسم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، على النحو التالي:

1- إيداع طلب براءة اختراع في الهيئة السعودية للملكية الفكرية بعنوان "انبعاث تلقائي مضخم أو ليزر من أوليغومر أساسه الثيوفين يتم تغيير عرض النطاق الترددي وتنشيطه بالحرارة" ومقدم من (كلية العلوم).

2- إيداع طلب براءة اختراع في الهيئة السعودية للملكية الفكرية بعنوان "طائرة بدون طيار للكوارث" (كلية علوم الحاسب والمعلومات).

3- إيداع طلب براءة اختراع في الهيئة السعودية للملكية الفكرية بعنوان "تمكين ذوي الإعاقة من التحكم بالأجهزة عن طريق رمش العين وإشارات الدماغ" (كلية علوم الحاسب والمعلومات).

4- إيداع طلب براءة اختراع في مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO  بعنوان "تصنيع أنابيب الكربون النانوية باستخدام مخلفات العبوات البلاستيكية" (كلية العلوم).

5- إيداع طلب براءة اختراع في مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية USPTO بعنوان "تصنيع أكاسيد المعادن ومخاليطها بحجوم نانو فائقة الصغر باستخدام المناديل الورقية كمادة حاجزة بين الجزيئات" (كلية العلوم).

وأشارت سعادة عميدة عمادة الابتكار وريادة الأعمال الدكتورة سوسن بنت عبدالكريم المؤمن إلى أن هذا الإنجاز هو ثمرة التوجيه والدعم المستمر الذي تلقاه العمادة من الجامعة ممثلةً بمعالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري، لدعم وتعزيز بيئة الابتكار والاختراع بالجامعة، وكذلك دعم ومساندة سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبدالله بن عبدالعزيز التميم، ودعم ومساندة سعادة أ.د. عبدالرحمن بن عبدالله الصغير وكيل الجامعة لتطوير الأعمال والاستثمار. وأضافت الدكتورة المؤمن أن عمادة الابتكار وريادة الأعمال سعت من خلال أعمالها ومهامها على تشجيع منسوبي الجامعة للتقدم لإيداع وتسجيل براءات اختراع، كما عملت على تسهيل الإجراءات وتذليلها ومتابعتها، وقد تم إيداع (٣) طلبات لكلية العلوم، و طلبين (٢) لكلية علوم الحاسب والمعلومات، كما صرحت الدكتورة المؤمن عن (٥) ابتكارات أخرى في طريقها للإيداع، هي (٣) لكلية العلوم، وطلبين (٢) لكلية الطب، سعياً إلى رفع طلبات إيداع وتسجيل براءات الاختراع باسم الجامعة بوتيرة متسارعة، لمواكبة التحولات التنموية والاقتصادية التي تشهدها المملكة، ورفع تصنيف واسم الجامعة في المحافل المحلية والدولية.

 وفي الختام ثمنت الدكتورة سوسن المؤمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وكالة العمادة للابتكار ونقل التقنية ممثلة بوكيلها سعادة الدكتور خالد بن عبدالله المهنا، وكذلك مستشار العمادة عضو إدارة الملكية الفكرية الدكتور عبدالرحمن بن غنيم الهمزاني، ومدير إدارة الملكية الفكرية الأستاذ سعيد بن غيثان الشمراني.​


الخميس 12/02/1444 هـ 08/09/2022 م
التقييم: