فوز مُرشحة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مريم بن سعيد بالمركز الأول في هاكاثون الابتكار الصحي والمعرض الابتكاري

​​​​اختتمت يوم الاثنين الموافق 7-3-2022م فعاليات "هاكاثون الابتكار الصحي والمعرض الابتكاري"، التي شارك فيها نحو 202 فكرة ابتكارية، ضمن 5 مسارات رئيسية، من 19 جامعة سعودية، بتتويج المشاريع الفائزة للفرق المشاركة وتكريمهم من معالي رئيس جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الأستاذ الدكتور بندر القناوي، وذلك في مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض.

والذي اجتمعت فيه العقول النيّرة وطُرحت فيه أفكار وابتكارات شباب وشابات الوطن من أجل تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، وبحضور سعادة عميدة الابتكار وريادة الأعمال الدكتورة سوسن بنت عبد الكريم المؤمن، حصد ابتكار (نبهني-لمرضى الصرع) للمرشحة ​مريم بن سعيد من قسم الدراسات الإسلامية المعاصرة بالمعهد العالي للدعوة والاحتساب على المركز الأول في مسار المعرض الابتكاري.

وتأتي هذه المشاركة ضمن مساعي عمادة الابتكار وريادة الأعمال لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تعزيز مفهوم الابتكار، وكذلك تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تحفيز الابتكار والمشاريع الريادية النوعية ذات القيمة التنافسية بما يسهم في تعزيز الاقتصاد المعرفي وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبها أشادت عميدة الابتكار وريادة الأعمال سعادة الدكتورة سوسن بنت عبد الكريم المؤمن بهاكاثون الصحة والمعرض الابتكاري الذي نظمته جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والجهود المبذولة فيه لدعم المبتكرين في قطاع الصحة بالجامعات السعودية، وما لذلك من أثر في توجيه الطلاب نحو الابتكار وريادة الأعمال.
وأشارت الدكتورة سوسن المؤمن إلى أن مشاركة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يأتي في إطار حرص الجامعة وإيمانها بالأدوار التكاملية والتشاركية بين الجامعات في دعم وتعزيز منظومة الابتكار وريادة الأعمال بالمملكة العربية السعودية، إسهاماً في تحقيق الرؤية السعودية 2030 التي هدفت إلى “تعزيز ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال" بالمملكة العربية السعودية، مشيرةً إلى أن العمادة عملت على حث الطلاب والطالبات على المشاركة بأفكارهم الابتكارية في مجال الصحة، والذي أثمر عن مشاركة أربعة مشاريع، تأهل منها مشروع نبهني لمرضى الصرع.
وحيث توجت المشاركة بفوز مرشحة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بجائزة المركز الأول في المعرض الابتكاري، قدمت سعادة الدكتورة سوسن المؤمن تهنئتها للفائزة وللجامعة، وأشارت إلى أن ذلك هو ثمرة توجيه قيادة الجامعة وحرصها ممثلةً بمعالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري، وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبدالله بن عبدالعزيز التميم، كما قدمت الدكتورة سوسن المؤمن شكرها لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، ممثلةً بمعالي رئيسها أ.د. بندر بن عبدالمحسن القناوي، ولسعادة عميد عمادة شؤون الطلاب سعادة أ.د. بدر بن علي المقبل على كل ما قدموه من رعاية واحتضان ودعم للابتكارات الصحية بالجامعات السعودية.  ​

الخميس 07/08/1443 هـ 10/03/2022 م
التقييم: