عمادة الابتكار وريادة الأعمال تقيم "معسكر رياديات"

​​​​​​​​

أقامت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة في عمادة الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وبالتعاون مع منصة رياديات معسكر تدريبي في ريادة الأعمال من تاريخ 12 رجب حتى 16 رجب 1443 هــ، تحت عنوان "معسكر رياديات" وهو برنامج تدريبي متكامل يهدف إلى تعزيز وتطوير القدرات والمهارات الريادية، بآلية متكاملة وبرامج تدريبية مكثفة وعقد جلسات إرشادية واستشارية جماعية، يُقدم من قبل خبراء ريادة الأعمال والابتكار. ​واستهدف المعسكر طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث استفاد ما يقارب 105طالبة من مختلف كليات الجامعة.

وتمت إقامة اليوم الأول والثاني من المعسكر في حاضنة أعمال جامعة الإمام (سحابة الإمام)  والأيام المتبقية (عن بُعد) عن طريق نظام webex وتصب أهداف المعسكر في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في دعم ريادة الأعمال، وكذلك تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والعمل الحر، وتشجيع الابتكار والمشاريع الريادية من أجل الوصول لمخرجات ابتكارية وريادية تُعزز الاقتصاد المعرفي وتُحقق التنمية المُستدامة.

واشتمل المعسكر على 5 دورات تدريبية، حيث كانت الانطلاقة يوم الأحد الموافق 12 رجب في حاضنة أعمال جامعة الإمام بعنوان (كيف تبدئين مشروعك) وتهدف إلى تطوير المهارات كصاحبة مشروع، ودراسة الجدوى الاقتصادية لفكرة المشروع، والعمل على تحليل SWOT وغيرها من الأهداف.

ونُفذت الدورة الثانية يوم الاثنين الموافق 13 رجب بالحاضنة تحت عنوان (تعرفي على سوقك) واشتملت على عدة محاور منها: ما هو السوق الفعّال؟ وماهي منتجاتك وما هو سوقك؟  ومعرفة أساسيات وعناصر السوق وأيضا شرح للخطوات العملية لإجراء أبحاث السوق.

واستمر المعسكر في تقديم الدورات المتبقية (عن بُعد) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14 رجب بعنوان (المزيج التسويقي) ويوم الأربعاء الموافق 15 رجب بعنوان (أساسيات المشروع الناجح) ويوم الخميس الموافق 16رجب بعنوان (إعداد خطة عمل مشروعك)

وفي هذا الشأن أوضحت سعادة عميدة الابتكار وريادة الأعمال الدكتورة سوسن بنت عبد الكريم المؤمن بأن "معسكر رياديات" له دور حيوي في نشر وتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين طالبات الجامعة، بالإضافة إلى توجيههن لأولى خطواتهن نحو بدء مشاريعهن الريادية، ومساعدتهن لتحويل أفكارهن المبتكرة لمشاريع ريادية، مقدمة شكرها لشركة رياديات ممثلة بمديرتها سعادة الدكتورة مزنة النفيعي.

وحرصت عمادة الابتكار وريادة الأعمال على تنفيذ هذا المعسكر انطلاقاً من توجه الجامعة الريادي، ودورها في دعم المشاريع الريادية وتطوير مهارات وقدرات أصحابها، لتمكين الطالبات من المهارات اللازمة لتحويل أفكارهن المبتكرة إلى أعمال تجارية ومشاريع ناجحة في المستقبل والنهوض بالحركة الاقتصادية للوطن الغالي.


الأحد 19/07/1443 هـ 20/02/2022 م
التقييم: