جامعة الإمام تحصل على شهادة الآيزو 27001 في أمن المعلومات

عمادة تقنية المعلومات
 

حصلت عمادة تقنية المعلومات ممثلة في إدارة أمن المعلومات على شهادة المعيار العالمي لنظام أمن المعلومات الآيزو 27001 وهو معيار متكامل يصدر من المنظمة العالمية للمعايير والمقاييس (ISO ‎‎"International Organization for Standardization"‎‏).

وجاء تحقيق الجامعة لهذا الإنجاز ليضاف إلى الخطوات التي تبذل في سبيل الارتقاء بالجوانب التقنية في الجامعة، وتعد الشهادة توثيقاً لمهام عمادة تقنية المعلومات بالجامعة في التطوير، والتنفيذ، والتشغيل، والمراقبة، والمراجعة والمحافظة على نظم أمن معلومات يهدف إلى إدارة فعالة ومستمرة للمخاطر و توفر حماية قصوى للمعلومات.

وتعد الجامعة من أوائل الجامعات السعودية الحاصلة على هذه الشهادة التي تعد معياراً قياسياً متكاملاً لبناء نظام أمن معلوماتٍ موحد.

وأوضح عميد تقنية المعلومات المكلف الدكتور وليد بن عبدالعزيز الجندل أن النظام يخضع للتقييم كل فترة زمنية محددة من الجهة المخولة، والحصول على مثل هذه الشهادة يعطي مؤشراً وثقة للعمادة فيما يختص بحماية معلومات الجامعة ومعلومات جميع منسوبيها، كما يعد مؤشراً حقيقياً على التـزام العمادة بضوابط وأسس أمن المعلومات وحمايتها، موضحاً أن نظام الحماية للمعلومات يتطلب ضرورة تطبيق العديد من العمليات باستمرار والتي تنعكس إيجاباً على مستوى أمن المعلومات، كمـا ترفع من زيادة الـثـقة بالعمادة وتعتبر نقطة تنافسية مهمة.

وقدم الدكتور الجندل تهنئته وشكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل لافتاً إلى الدعم الذي تحظى به العمادة من معاليه وتوجهاته بتطوير الأداء وتحقيق أعلى معايير الجودة، كما شكر وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور فوزان الفوزان والشكر موصول لكافة المسؤولين في الجامعة على دعمهم المتواصل للعمادة، مثنياً على دور القائمين على إدارة أمن المعلومات في هذا الإنجاز.

فيما أوضح وكيل عمادة تقنية المعلومات للتطوير والجودة الدكتور رياض بن صالح المكي أن المعيار العالمي الآيزو 27001 لأمن المعلومات يعد من المعايير العالمية المتميزة وأن فوائد حصول الجامعة على شهادة الآيزو 27001: وضع نظام أمن المعلومات متكامل في الجامعة يعتمد على عمليات مستمرة يؤدي تطبيقها بإذن الله تعالى إلى حماية أصول الجامعة المعلوماتية بناء على منهجية عالمية معتمدة.​

الأربعاء 26/01/1436 هـ 19/11/2014 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: