إدارة التشغيل الفني التقني

لمحة عامة تقوم إدارة التشغيل الفني التقني بإدارة الخوادم ومراقبة الأنظمة لضمان استمرارية الخدمات وزيادة القدرة الاستيعابية لرفع كفاءة وسرعة الخدمات المقدمة من العمادة وضمان نسخها احتياطياً، ولتحقيق تلك الأهداف استوجب وضع خطة استراتيجية لتنفيذ المشاريع بأحدث التقنيات لما يتوافق مع رؤية 2030
المهام

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​- الخدمات للموظفين:
تقدم إدارة التشغيل الفني التقني خدمات لمنسوبي الجامعة من إنشاء اسم مستخدم ليتم الدخول والاستفادة من جميع الخدمات والأنظمة الالكترونية بالجامعة مثل نظام مراسل ومنصة موارد ونظام وافي وغيرها من أنظمة الجامعة، وتقدم خدمة البريد الالكتروني لكل منسوبي الجامعة، ليتم به المراسلات داخل وخارج الجامعة، وتقديم خدمة البريد الالكتروني الرسمي للجهات الرسمية داخل الجامعة.


- الخدمات للطلاب والطالبات:
تقدم إدارة التشغيل الفني التقني خدمات لطلاب وطالبات الجامعة من خدمة انشاء اسم مستخدم ليتم الاستفادة منه بالدخول على نظام Blackboard والمكتبة المركزية وغيرها من الخدمات، وتقدم خدمة البريد الالكتروني الخاص بالطلاب والطالبات، ليتم به المراسلة من الجامعة وخارج الجامعة والاستفادة من خدمات Office 365.


- إدارة مركز البيانات:
تقوم إدارة التشغيل الفني التقني بمتابعة وصيانة مركز البيانات، من خوادم وأنظمة خاصة بالجامعة، من تحديثات وترقيات وإضافة أنظمة جديدة، ومتابعة المشاريع الحالية والتنسيق بالمشاريع المستقبلية من ناحية الخوادم ووحدات التخزين والنسخ الاحتياطي وغيرها.


- مركز المراقبة:
يقوم مركز المراقبة في مركز البيانات بمتابعة جميع الأنظمة، من ناحية النظام والبرامج والشبكة، واكتشاف المشكلة قبل حدوثها، وحل المشاكل بوتيرة سريعة في حال حدوثها.


- إدارة نظام مشاركة الملفات (شارك):

​تقوم إدارة التشغيل الفني التقني بتوفير خدمة مشاركة الملفات بين الموظفين في الجهات الرسمية داخل وخارج الجامعة بحيث يتم منح الصلاحيات الأذونات حسب طلبات مسؤولي الجهات الرسمية.​


الهيكل التنظيمي
معلومات الإتصال
التقييم: