برنامج تراثنا الوطني

يعد المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32" مناسبة وطنية عريقة، تحرص المملكة العربية السعودية على إحيائه كل عام، وعرض تراث الآباء والأجداد عبر عرض ثقافتهم وتقاليدهم العربية الأصيلة, وهذا ما أكدت عليه رؤية المملكة العربية السعودية2030 على إحياء مواقع التراث الوطني.

وفي إطار تفعيل المناسبات الوطنية في الجامعة أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات بإشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية برنامج (تراثنا الوطني) يوم الأربعاء 5 / 6 / 1439هـ مبنى (323).

وقد اشتمل البرنامج على العديد من الأركان المنوعة وإلى التعريف بمناطق المملكة التي تعكس هذا التراث الأصيل والتي كانت على النحو التالي:

"ركن منطقة الحجاز, وركن منطقة نجد, وركن المنطقة الشمالية, وركن المنطقة الشرقية, وركن المنطقة الجنوبية" والأدوات التي كانت تستخدم قديماً لتسهيل أمور الحياة، مع عرض الأزياء الشعبية لكل منطقة, وما تتميز فيها من موروث شعبي وثقافي من خلال تعريفهم بأشهر المأكولات والأطعمة وتم فيها تقديم الأطباق الشعبية المعروفة في مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة, وأهم ما تتميز به من العادات والتقاليد, وتم عرض ركن خاص بالألعاب الشعبية .

وبنهاية البرنامج تم التصويت من قبل منسوبات الجامعة لتتويج أفضل ركن, وتم تتويج أفضل ركن تراثي (ركن المنطقة الحجازية) وتم تكريم الطالبات المشاركات فيه. 

 


هـ م
التقييم: