زيارة للجمعية الخيرية لمتلازمة داون (دسكا)

​نظمت وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات زيارة للجمعية الخيرية لمتلازمة داون (دسكا) بالتعاون مع إدارة الشؤون الفنية، لعدد من طالبات نادي البيئة التابع للوكالة، صباح يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس 2022م، تزامناً مع اليوم العالمي لمتلازمة داون وأسبوع البيئة.

وقد تضمنت الزيارة عدد من الفعاليات الترفيهية والتعليمية لأطفال متلازمة داون وتشمل على عدد من الأركان: (ركن التلوين، وركن عمل فني بسيط للأطفال، وركن تجربة الزراعة من خلال زراعة بذور، ومشاركة الأطفال بزراعة 20 شتلة لنوع الجهنمية وياسمين هندي، واختتم هذا اليوم بتوزيع هدايا بسيطة على أطفال الجمعية حماهم الله.

وتهدف هذه الزيارة إلى التوعية بمتلازمة داون حيث أنهم جزء مهم في المجتمع، ورفع الوعي المجتمعي بذوي متلازمة داون والتعريف بهم، وتقديم الخدمات المناسبة لهم، وتوفير بيئة داعمة ومحفزة لهم، وضمان حصولهم على جميع المزايا الإنسانية والاجتماعية التي يستحقونها لحياة طبيعية، وتشجيع مشاركتهم في الفعاليات المتنوعة من أجل إسعادهم.

ويوافق هذا اليوم أسبوع البيئة لتجربة زراعة عدد من الشتلات مع أطفال متلازمة داون، حيث يهدف إلى التعريف بأهمية المحافظة على البيئة، والتوعية بأهمية البيئة وحمايتها، وترسيخ الثقافة البيئية في المجتمع، من خلال المحافظة على الموارد الطبيعية والبيئية لبلادنا وتحقيق الأهداف المنشودة لرؤية المملكة 2030.


هـ م
التقييم: