لن نترك أحداً خلفنا

نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات تحت إشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية ومركز خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة فعالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان (لن نترك أحداً خلفنا) يوم الأحد 15/3/1439هـ الذي يوافق3 ديسمبر في مبنى (324-326) .

وقد ذكرت وكيلة العمادة لشؤون الطالبات د. مها الهدب أن تفعيل اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة لهذا العام تحت شعار (نحو مجتمع مستدام مرن للجميع) , وذكرت أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تسعى إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في زيادة الوعي والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة وفهم قضاياهم , لتحقيق اندماجهم في الحياة الاجتماعية والثقافية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لبناء عالم أكثر شمولاً وإنصافا .

وتهدف هذه الفعالية إلى التعريف بحقوقهم في جميع المجالات , وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة , وإلى تعزيز الثقة بأنفسهم من خلال مشاركتهم , والدعم النفسي والاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم , والتعرف على أهم العقبات التي تواجههن في حياتهن اليومية وسبل تسهيلها , ورفع مستوى الوعي بالإعاقة والطرق المثلى للتعامل معها .

 وشملت الفعالية على تعريف بالأجهزة وكيفية استخدامها , ومسابقة ثقافية للطالبات .

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: