محاضرة (قيم المواطنة الصالحة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي)



نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات تحت إشراف برنامج الكتاب والسنة محاضرة بعنوان (قيم المواطنة الصالحة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي) للدكتورة / مها بنت عبدالله الهدب وكيلة العمادة لشؤون الطالبات يوم الاثنين 16/3/1439هـ في مبنى 324 .

بدأتها د. مها الهدب بالتعريف بالمواطنة الصالحة وبوسائل التواصل الاجتماعي , وتعرضت لمظاهر المواطنة الصالحة في وسائل التواصل الاجتماعي كالمواقع والحسابات التي تدعو إلى لحمة الوطن واحترامه وتسليط الضوء على إنجازاته وتساهم في رفعته وتشجع على بنائه .

وذكرت أبرز المظاهر المخالفة للمواطنة الصالحة كالحسابات والمواقع التي تدعو إلى الانحراف الفكري بطرفيه مثل الحسابات التي تروج للأفكار الضالة والانتماء للأحزاب والجماعات ووسائلهم الكثيرة في هذا الجانب ومثل الحسابات التي تحارب الاسلام وتدعو إلى الانحلال والفساد وهدم القيم والأخلاق .

كما بينت المحاضرة الموقف السليم من الشائعات التي تنتشر بسرعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية التصدي لها , وأوصت بالتحلي بالوعي أثناء المشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي والابتعاد عن الجدال والكذب وما لا فائدة منه ومراعاة آداب وتعاليم الدين الإسلام .


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: