تعرفي على جامعتك

نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات برنامج استقبال الطالبات المستجدات ( تعرفي على جامعتك ) يوم الاثنين 26 / 5 / 1439هـ في مبنى 321 , ويأتي هذا البرنامج ضمن خطة الأنشطة الطلابية الدورية لكل فصل دراسي للترحيب بالطالبات المستجدات وتعريفهن بالجامعة وخدماتها وأنظمتها .

وقد تضمن البرنامج أركاناً تعريفية بكل ما تقدمه الوكالة للطالبات من خدمات والتي تمثلت بالآتي:

  • المكافآت والبدلات الطلابية.
  • البرامج والأنشطة الطلابية، والأقسام التي تندرج تحتها (التدريب الطلابي ـ برنامج القرآن والسنة ـ الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية).
    • اللامنهجية التي تقدمها الجامعة التي تحظى بالدعم والرعاية والمتابعة من معالي الوزير مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء
  • التشغيل الطلابي.

    وقد عُرض من خلال هذه الأركان الخدمات الطلابية المختلفة، مع توزيع بروشورات توضح ذلك بالتفصيل وأماكن المكاتب التي يمكن للطالبات الرجوع لها حين يستشكل عليها أمر وللاستفسار عما تريد.

    وفي تعاون مثمر شاركت العمادات والإدارات في مدينة الملك عبدالله للطالبات بالاحتفاء بالمستجدات (عمادة القبول والتسجيل ووكالة الإرشاد الأكاديمي، عمادة مركز دراسة الطالبات ممثلة في: وكالة المركز للتوعية وضبط الأنظمة (وحدة التأديب , إدارة التوعية ,إدارة الخروج)، ووكالة المركز للشؤون الفنية (إدارة النقل)، وعمادة الموهبة والإبداع والتميز ـ وعمادة مركز دراسات العمل التطوعي –– وعمادة شؤون المكتبات – إدارة الأمن والسلامة) وذلك للتعريف بالخدمات المقدمة للطالبة الجامعية , وطرق التواصل الأمثل لتحقيق الفائدة .

    ولقد لقي البرنامج إقبالا كبيرا من الطالبات، لما له من أثر في تسهيل مسيرتهن التعليمية وبناء جيل يخدم هذا الوطن ويحقق تطلعاته في بناء الإنسان الذي هو الاستثمار الحقيقي والذي ترتكز عليه رؤية المملكة العربية السعودية 2030 , وتحقيق هدف الجامعة إلى تنشئة وتخريج طاقات بناءة في خدمة الوطن .

    من جهتها أوضحت وكيلة العمادة لشؤون الطالبات د. مها بنت عبدالله الهدب أن إقامة هذا البرنامج التعريفي الدوري يهدف إلى الترحيب والاحتفاء بالطالبة المستجدة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتعريفها بجميع اللوائح والأنظمة الأكاديمية والإدارية، وإطلاعها على حقوقها وواجباتها، والتعرف على الخدمات الطلابية والأنشطة أ.د. سليمان بن عبد الله أبا الخيل.

    كما شكرت الجهات المشاركة في البرنامج ممثلة في عمادة القبول والتسجيل , وعمادة مركز دراسة الطالبات , وعمادة شؤون المكتبات , وعمادة الموهبة والإبداع والتميز , وعمادة مركز دراسات العمل التطوعي , وإدارة الأمن والسلامة على تعاونهم المثمر لتقديم أفضل الخدمات للطالبات المستجدات من خلال هذا البرنامج .
هـ م
التقييم: