برنامج غذاؤك دواؤك

نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات بإشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية وبالتعاون مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية وإدارة الإنتاج العضوي في وزارة البيئة والمياه والزراعة برنامج (غذاؤك دواؤك) يوم الأحد 23 / 6 / 1329هـ في بهو المبنى التعليمي (324) في مدينة الملك عبد الله للطالبات, للتوعية بالزراعة العضوية وأهميتها لمجتمع بيئي خالٍ من السموم.

ويهدف البرنامج إلى تعريف الطالبات بواقع الزراعة العضوية في المملكة العربية السعودية وبالمنتجات العضوية وفوائدها, ومنافذ بيع المنتجات العضوية في المملكة, وإجراءات تنظيم نشاط الزراعة العضوية في المملكة وحمايته من أي ممارسة خاطئة, للنهوض بمهنة الزراعة العضوية ومنتجاتها وكل ما من شأنه تطوير هذا النشاط.

وقد افتتح البرنامج بحضور وكيلة العمادة لشؤون الطالبات د. مها بنت عبدالله الهدب التي ذكرت أن الاهتمام بالزراعة العضوية في المملكة العربية السعودية يأتي من جهة عناية قادة هذه البلاد بتحقيق مجتمع حيوي بيئته عامرة, وتعزيز الاستدامة والجودة, ونشر ثقافة الحياة الصحية بين شرائح المجتمع بما يساهم في تحقيق رؤية 2030، وقدمت شكرها للجمعية السعودية للزراعة العضوية ولإدارة الإنتاج العضوي في وزارة البيئة والمياه والزراعة، وللمزارع الداعمة للبرنامج، و لمنسقات الجمعية السعودية للزراعة العضوية أ. مريم الرشيدي و أ. هيفاء المرزوقي لتعريفهن بالجمعية ودورها في إدارة الإنتاج العضوي, ودعم المزارعين والتسويق لهم, وإبراز انجازاتهم عبر كافة الوسائل المتاحة كمواقع التواصل الاجتماعي.

وقد لقي البرنامج إقبالاً كبيراً من الطالبات وعضوات الهيئة التعليمية والإدارية، وتشرف بحضور عدد من الوكيلات  د. نادية النفيسة المشرفة على التوعية الفكرية بمدينة الملك عبدالله للطالبات,و د. نهلة الناصر وكيلة كلية أصول الدين. وتم توزيع بروشورات توعوية للطالبات، وهدايا عينية للزائرات من إنتاج المزارع العضوية,

هـ م
التقييم: