دورة الإسعافات الأولية في وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات

استضافت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات تحت إشراف إدارة العلاقات العامة والإعلام هيئة الهلال الأحمر السعودي لإقامة دورة (الإسعافات الأولية) لطالبات الجامعة يوم الأربعاء 25 / 7 / 1439هـ  في القاعة الكبرى في المبنى التعليمي (324).

وتهدف مثل هذه الدورات إلى توعية الطالبات علمياً وصحياً وتنمية مهاراتهم في مجال الإسعافات الأولية، وأن يكون في كل عائلة شخص متدرب على أساسيات الإسعافات الأولى وما يجب فعله في الحالات البسيطة وكيفية التعامل معها حتى وصول فريق الإسعاف لتقديم الخدمة الإسعافية للحالة ومن ثم نقلها إلى أقرب مركز.

وقد تحدثت المدربة/ عفاف الصقري (من هيئة الهلال الأحمر السعودي) عن أهم الأعضاء التي تتأثر بنقص الأكسجين منها: (الجهاز التنفسي, والجهاز الدوري, والمخ) , وعن أهمية الفحص السريع للمصاب, وكيفية فحص المصاب الواعي والغير واعي، واستعرضت الإسعافات الأولية لمرضى السكري والصرع.

كما تم تطبيق عملي بحضور مجموعة من الطالبات على كيفية الإسعافات الأولية وتصحيح الأخطاء الشائعة في حال حدوث اختناق، وقد لاقت الدورة إقبالاً كبيراً من الطالبات.

هذا وتتقدم عمادة شؤون الطلاب بالجامعة بالشكر الجزيل لهيئة الهلال الأحمر السعودي على تعاونهم المستمر في زيادة الوعي الصحي والإرشادي في المجتمع بجميع فئاته وشرائحه، وحرصهم على تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في بناء مجتمع حيوي ينعم أفراده بالوعي الصحي.

التغطية الإعلامية