برنامج ربيع الحياة لتأهيل المقبلات على الزواج

اختتمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة في وكالة العمادة لشؤون الطالبات فعاليات برنامج (ربيع الحياة لتأهيل المقبلات على الزواج) الذي استمر لمدة أربعة أيام من يوم الأحد 22 / ٧ / ١٤٣٩هـ إلى يوم الأربعاء 25 / 7 / 1439هـ في مبنى (323-324).

ويعد هذا البرنامج من البرامج الدورية في العمادة التي تهدف إلى تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج من خلال عدة فعاليات، حيث أٌقيم برنامج تدريبي على مدار ثلاثة أيام بعنوان (تأهيل المقبلات على الزواج)، وقد لاقى البرنامج إقبال الطالبات واستحسانهن، وشمل الجوانب الشرعية والصحية والاجتماعية للزواج؛ لبناء أسرة آمنة مستقرة.

وقد قدمت المحور الشرعي الأستاذة: ابتسام اللهيم عضو هيئة التدريس بكلية أصول الدين في اليوم الأول من البرنامج، حيث تحدثت عن جميع ما يهم الفتيات من الأحكام الشرعية في الزواج من عقد النكاح والحقوق والواجبات بين الزوجين.

بينما تناولت في اليوم الثاني الدكتورة الكسندرا الخاطر استشارية النساء والولادة بمركز الخدمات الطبية. الجانب الصحي، واستعرضت فيه جميع الجوانب الصحية التي تهم الفتيات ما قبلل الزواج من الإجراءات الصحية من تحاليل ما قبل الزواج وفوائدها.           

وفي اليوم الثالث تناولت الدكتورة: بدرية العتيبي عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الاجتماعية الجانب الاجتماعي، وبينت أهمية الزواج وواجباته، وطرق التعامل مع الزوج والمشاكل الاجتماعية التي قد تواجه الفتيات المقبلات على الزواج وطرق حلها.

ثم أقيم معرض (ربيع الحياة) في بهو المبنى التعليمي (324)، ويعد هذا المعرض الأول من نوعه في الجامعة الذي يعرض إبداعات الطالبات في التنسيق للمناسبات والاحتفالات,والتخطيط والتنظيم لحفلات مبتكرة بأقل التكاليف, وفنون تقديم القهوة والشوكولاته كونها أبرز التقديمات في المناسبات, لاسيما حفلات الزواج, وإتاحة الفرصة للمبدعات في هذا الجانب.

كل ذلك وسط حضور لافت من منسوبات وطالبات الجامعة الذين توافدوا للاستمتاع بفعاليات البرنامج.

التغطية الإعلامية