تحفيزاً لطلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية شاركت في الرحلة العلمية لجمهورية الصين الشعبية


امتداداً لحرص جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على تنمية مهارات طلاب وطالبات الجامعة وزيادة خبراتهم وقدراتهم العلمية؛ فقد شارك وفد من طلاب وطالبات جامعة الإمام في الرحلة العلمية للجامعات السعودية لجمهورية الصين الشعبية 2024، تحت إشراف عمادة شؤون الطلاب، وبدعم من صندوق الطلاب، في الفترة من 9 - 22 من شهر يوليو لعام 2024م، وقد شاركت (17) جامعة سعودية بإشراف جامعة الملك عبد العزيز، وتحت مظلة لجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة العربية السعودية.

وقد ترأس وفد طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سعادة وكيل العمادة الأستاذ الدكتور ظافر بن محمد القحطاني، في حين ترأست وفد الطالبات سعادة وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة عهود بنت عثمان المنيع، وبلغ عدد الوفد المشارك من جامعة الإمام (4 طلاب، و5 طالبات) من طلابها وطالباتها المتميزين من برنامج رعاية الموهوبين والمتفوقين والمناشط الطلابية، وتعد هذه الرحلة إحدى الحوافز التشجيعية التي تقدمها جامعة الإمام لطلابها وطالباتها.

وتهدف هذه الرحلة إلى تبادل المعرفة واكتشاف الثقافات الأخرى، وتنمية وصقل المهارات العلمية والمهنية والثقافية لديهم، وزيادة الخبرات تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، ومساندتهم في مسيرتهم الأكاديمية والمهنية.

وقد تضمنت الرحلة زيارة لمتحف العلوم ومتحف مقاطعة غوانغدونغ والتعرف على مقتنياته وما تحويه من إرث ثقافي وتاريخي، والتعرف أيضاً على حضارة الصين التاريخية وما وصلت إليه من تقدم في شتى المجالات العلمية والثقافية والمعمارية والصناعية، وزيارة جامعة South China University of Technology؛ للاطلاع على برامجها وبحوثها العلمية، وقد نظمت طالبات الجامعة فعالية ترفيهية في الحافلة حصدت تفاعل كبير أثناء عرضها بمعلومات ثرية عن جامعة الإمام، وتضمنت الزيارة رحلة لمدينة فوشان لحضور عروض ومسرح فوشان للتعرف على تاريخ وحضارة ومستقبل الصين، بالإضافة إلى زيارة لبرج كانتون، وزيارة للقنصلية السعودية في مدينة قوانجو.

وقد إقام سعادة القنصل العام د. عبد الله بن عبيه مأدبة عشاء على شرف رؤساء الوفود والطلاب والطالبات من مختلف جامعات المملكة، للالتقاء به والحديث معه وقد أشاد بتميز الطلاب والطالبات السعوديين في جميع المجالات مما ساهم في تعزيز روح الإنجاز والدافعية لديهم.

كما تخللت الزيارة رحلة إلى سوق الجلود وهو أحد الأسواق الشهيرة في مدينة قوانجو، وزيارة أيضاً لمركز الإلكترونيات في الصين للتعرف على أهم وأكبر أسواق الإلكترونيات في العالم، وزيارة لسوق محطة القطار.

ختاماً حصل وفد جامعة الإمام على عدة جوائز؛ فقد فاز بجائزة أفضل وفد بالالتزام والهدوء واتباع التعليمات، وحصل على أربع جوائز أخرى تحفيزية.​

الثلاثاء 03/01/1446 هـ 09/07/2024 م
التقييم: