فعالية اليوم العالمي للمرأة تحت شعار أنتِ مبدأ الحياة والإلهام

شاركت وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات في احتفاء الجامعة بفعالية اليوم العالمي للمرأة بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية تحت شعار أنتِ مبدأ الحياة والإلهام، والذي يوافق 8/3/2022م.

حيث إن المرأة السعودية تعد عنصراً مهماً وفعالاً في وقتنا الحالي في جميع مجالاتها، ولأنها تسعى دائماً إلى تنمية مواهبها واستثمار طاقتها لبناء مستقبلها، وتحقيق رؤية المملكة 2030 في تعزيز مكانة المرأة وحصولها على مزيد من الحقوق من خلال المساواة بين الجنسين، ومنحها سبل التمكين بعدد من القرارات في مختلف الميادين، فأثبتت أنها فعالة في رفعة الوطن ونمائه من خلال تحقيق إنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

ويهدف هذا اليوم إلى تحقيق التنمية المستدامة وترسيخ المساواة المبنية على النوع الاجتماعي من أجل غدٍ مستدام، وتقديراً لمساهمة النساء في جميع أنحاء العالم، والقدرة على التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من حدته لبناء مستقبل أكثر استدامة.

وتضمنت الفعالية على بروشورات وتوزيعات بعبارات ملهمة، وعرض لإنجازات المرأة السعودية من خلال باركود، واستعراض لإنجازات نساء المملكة، وكذلك لإنجازات طالبات جامعة الإمام وحصولهن على جوائز عليا من خلال مشاركتهم بمسابقات كبرى داخل الجامعة وخارجها.

وتزامناً مع اليوم العالمي للمرأة شاركت سعادة وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة عهود بنت عثمان المنيع بتوزيع ورد بعبارات تحفيزية وملهمة للموظفات المتميزات في جميع مباني مدينة الملك عبد الله للطالبات اللاتي يعملن بحب وإخلاص من أجل خدمة بناتنا الطالبات وعطائهن اللا محدود، كما كرمت الدكتورة عهود الموظفات المتميزات بالوكالة لعام 2021م.

واختتم هذا اليوم بمشاركة الدكتورة عهود في حلقة (وقود المجتمع) التابع لنادي الفنار الإعلامي بكلية الإعلام والاتصال بالحديث عن جهود مملكتنا الحبيبة تحت قيادة حكومتنا الرشيدة لتمهير جميع الطرق والمصاعب ليصبح لهذه المرأة العظيمة كياناً، وأن تكون عنصراً أساسياً وشريكاً لرؤية المملكة 2030، ودعمها في كافة المجالات العملية التي تقوم بدورها بالتحسين والتعزيز بدورها اتجاه الوطن، لتصبح شريكاً فاعلاً في نماء هذا الوطن العريق ومزيداً من التقدم والازدهار الحضاري ومواكبة المستجدات العالمية.​

​​

هـ م
التقييم: