برنامج مستشارك يقدم دورة إرشادية

نظمت عمادة شؤون الطلاب وبالتعاون مع عمادة شؤون القبول و التسجيل دورة إرشادية عنوانها:"حول لائحة الدراسة و الاختبارات للمرحلة الجامعية" وذلك ضمن الأنشطة الثقافية والإرشادية الطلابية التي تنفذها وكالة العمادة لشؤون الأنشطة إدارة "نادي الطلاب" برنامج مستشارك ما بين صلاتي المغرب والعشاء من يوم الاثنين الموافق 17/6/1436هـ في الخيمة الطلابية بمنطقة الإسكان الجامعي في الفترة المسائية.

قدم المحاضرة الإرشادية الدكتور/ جلال محمد بيومي ، المستشار الأكاديمي بعمادة شؤون القبول و التسجيل وتكمن أهمية المحاضرة في كونها تهم طلاب الجامعة بصفة عامة والطلاب المستجدين على وجه الخصوص، بهدف تبصيرهم و شرح أهم المصطلحات الدراسية  في لائحة الدراسة و الاختبارات والتي لابد للطالب الجامعي من التعرف عليها والالتزام بها.

كما تناولت المحاضرة في البداية أهمية الخدمات الإرشادية التي توفرها الجامعة لأبنائها الطلاب، وضرورة التواصل مع المرشدين الأكاديميين سواء في عمادة شؤون القبول و التسجيل أو في المكاتب الإرشادية في كل الوحدات التعليمية في الجامعة، فضلا عن المكتب الإرشادي الموجود في نادي الطلاب بالإسكان الجامعي.

كما تم التوضيح لأهم المصطلحات الدراسية في لائحة الدراسة و الاختبارات للمرحلة الجامعة ، ولاسيما ما له صلة بتنفيذ الإجراءات النظامية في الجامعة ، حيث تم التركيز علىالتعريفبماهية السجل الأكاديمي للطالب وما يحتويه من بيانات أكاديمية تخصه ,والعبء الدراسي و كيفية اختيار المقررات الدراسية في بداية كل فصل دراسي,و التعثر الأكاديمي و أسبابه و ما يترتب عليه من إنذارات أكاديمية ، أو التعرض للفصل من الجامعة ،أو انقطاع المكافأة الدراسية.

و أخيرا تم تدريب الطلاب الحضور على كيفية حساب المعدل التراكمي و خواصه واستعراض الأسباب التي تؤول بانخفاضه ,وفي نهاية المحاضرة قدمت هدايا عينية للطلاب الحضور.

هـ م
التقييم: