العمادة وبالتعاون مع جمعية مودة تنظم دورة المقبلات على الزواج


نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة شؤون الطالبات بإدارة العلاقات العامة والإعلام وإشراف جمعية مودة دورة بعنوان ( المقبلات على الزواج ) لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الاثنين الموافق 25 / 5 / 1436هـ إلى يوم الأربعاء الموافق 27 / 5 / 1436هـ في قاعة التدريب حضر الدورة 49 طالبة .

تهدف إلى تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج واكتسابهم المعارف في الأحكام الشرعية للزواج وتطوير مهارات التواصل الفعال

وقد شملت الدورة على عدة جوانب أولها الجانب القانوني  تحدث فيها المحامية إيمان المعطش والمستشارة القانونية غادة الزومان والكاتبة الأمريكية في مجلة (National geographic magazine )  سينيثيا جورني Cynthia gorney" "  حيث تحدثوا عن  أهداف الزواج وعقد النكاح والحقوق والواجبات بين الزوجين "أسس الزواج الناجح"وميزانية الأسرة ومفهومها وفوائدها وإدارتها .

وتحدثت استشارية نساء في مستشفى الحرس الدكتورة نمشه البريكي عن الجانب الصحي وعن العلاقة بين الزوجين ومراحلها والمفاهيم الخاطئة عن العشرة بين الرجل والمرأة والجانب الطبي والسلوكيات الصحيحة .

ثم تحدثت الأخصائية النفسية في مستشفى اليمامة أ.لمياء المفرح عن الجانب النفسي وعن الخصائص النفسية للرجل والمرأة ومفهوم الحوار الزوجي وتنمية مهارات الأسس بين الزوجين والمشكلات ومفهومها وفوائدها وأسبابها وإشكالها .

وقد لاقت الدورة تفاعلاً كبيراً من الطالبات وبحضور من وكيلة وكالة شؤون الطالبات د.لطيفة الجلعود ووكيلة الشؤون التعليمية د.نادية النفسية ووكيلة التوعية د.نورة مجرشي وعدد من موظفات العمادة .

 


هـ م
التقييم: