عميد شؤون الطلاب يشارك في الاجتماع السادس لعمداء شؤون الطلاب لجامعات المملكة

​شارك عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصغير في الاجتماع السادس لعمداء شؤون الطلاب لجامعات المملكة الذي عقد برحاب جامعة الملك خالد بأبها.

بدأ الاجتماع بالترحيب بالضيوف من سعادة الدكتور مريع بن سعد آل هباش عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد , عبر فيها عن سعادته وترحيبه بالجميع مبيناً أهمية مثل هذه الزيارات والاجتماعات ثم أكد على أهمية عقد اللقاءات الاجتماعات بين عمداء الجامعات السعودية لمناقشة أهم الموضوعات والقضايا التي يحتاجها الطالب الجامعي والمساهمة في الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات بين عمادات  شؤون الطلاب في مجالات الخدمات والرعاية والأنشطة الطلابية، كما تم خلال الاجتماع تناول الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها تقرير اللجنة المشكلة عن الاجتماع التنسيقي بين لجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة  والاتحاد العالمي للكشاف المسلم وتقرير اللجنة المشكلة للندوة الأولى لتطوير مراكز التوجيه والإرشاد الطلابي و تقرير عن ملتقى شؤون الطلاب"  تجارب ناجحة وخبرات متبادلة" ، ومقترح لضوابط السلف المعطاة للكليات أو الموظفين , وما يستجد من أعمال للاجتماعات القادمة.

كما شارك الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصغير صباح الثلاثاء الماضي الموافق 18 /6 /1436هـ بحفل استقبال الزيارة الطلابية الخليجية السادسة والعشرين بجامعة الملك خالد بحضور وكيل جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ، و حضور عمداء شؤون الطلاب بالجامعات الخليجية . حيث استُهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، بعد ذلك ألقى عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد الدكتور مريع بن سعد آل هباش كلمةً عبر فيها عن سعادته و ترحيبه بالجميع مبينًا أهمية مثل هذه الزيارات والاجتماعات ، وأثرها في وحدة دول مجلس التعاون الخليجي ، خصوصًا في مثل هذه الظروف. كما أكد مدير إدارة التعليم العالي بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي الأستاذ محمد التويجري أن الاجتماع السادس لعمداء شؤون الطلاب لجامعات دول مجلس التعاون الخليجي  والزيارة الطلابية الخليجي السادسة والعشرين ما هي إلا جزء من البرامج التي تقدمها الأمانة لمؤسسات التعليم العالي بدول المجلس معبرًا عن سعادة بوجوده في أبها ؛ مقدمًا الشكر لما لقيه من حفاوة وتكريم. ثم ألقيت قصيدة نبطية ألقاها الشاعر عبد الله بن جوير الله القحطاني ، وبعد ذلك عُرض أوبريت إنشادي . ثم شرح وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية بجامعة الملك خالد د. ناصر آل قميشان فعاليات الزيارة الطلابية الخليجية السادسة والعشرين ، والمواقع والمعالم المراد زيارتها في منطقة عسير ، وبيَّن أن الزيارة بإعداد طلاب الجامعة وتنظيمهم وتنفيذهم ؛ معرفًا باللجان العاملة .

هذا وقد عبر الدكتور الصغير على أهمية هذه الاجتماعات والتي تصب في مصلحة الطلاب والطالبات من خلال التنسيق والاستفادة من الخبرات والتجارب ومناقشة تطوير الخدمات المقدمة لطلاب التعليم العالي بالجامعات السعودية، وتفعيل الأنشطة المختلفة فيما بينها من رياضية وثقافية وعلمية مما يعود بالأثر الإيجابي لتحسين المستوى الخدمي في الجامعات السعودية.​

هـ م
التقييم: