ضمن فعاليات الأسبوع الجامعي نظمت وكالة العمادة لشؤون الأنشطة اللقاء المفتوح مع عميد شؤون الطلاب

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الإمام ممثلة بوكالة العمادة لشؤون الأنشطة- إدارة نادي الطلاب يوم الاحد الموافق 8 محرم لعام 1438هـ اللقاء المفتوح مع سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالرحمن بن عبد الله الصغير ووكلاء العمادة ومديري الإدارات في العمادة .

وقد بُدئ اللقاء بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب لافي العنزي ثم قدمت إدارة نادي الطلاب كلمة رحب من خلالها بعميد شؤون الطلاب ووكلاء العمادة وبمديري الإدارات.

ثم تحدث وكيل العمادة لشؤون الأنشطة الدكتور خالد بن محمد الخزيم عن البرامج والأنشطة التي تقدمها العمادة وحث في كلمته الطلاب على المشاركة والاستفادة مما تقدمه العمادة من برامج ثقافية واجتماعية وكشفية ودورات تدريبية ورياضية وغيرها من البرامج والأنشطة المميزة كما أكد أن العمادة حريصة كل الحرص على تحقيق الرضا لدى الطلاب فيما تقدمه من برامج وخدمات  ووجه الجميع بالجد والاجتهاد متمنياً لهم التوفيق والسداد .

وتحدث وكيل العمادة لشؤون المنح الدراسية الدكتور خالد بن راشد العبدان عما تقدمه المملكة العربية السعودية لطالب العلم من جهود جبارة وخدمات مميزة ومشجعة ، وأكد المملكة هي وطن الجميع وترحب بطلاب المنح الدراسية من كل مكان في العالم وذلك لإيصال رسالة الإسلام السمح الذي يؤكد على مبدأ الأخوة والجماعة فلا إسلام إلا في جماعة ولا جماعة إلا في وطن فكل مسلم يعتز بوطنه ويقدم ما يملكه من علم وعمل لخدمته وجميع طلاب المنح في الجامعة هم سفراء لأوطانهم في وطنهم المملكة العربية السعودية متمنياً من المولى عز وجل لهم التوفيق في دراستهم وأن يحملوا هذه الرسالة العظمية وينفعوا بها الإسلام والمسلمين .

وبعدها ألقى سعادة عميد شؤون الطلاب كلمة رحب فيها بالحضور الكرام  وخص منهم الطلاب المنظمين حديثاً للجامعة متمنياً التوفيق للجميع وتحدث مع الطلاب عن بعض ما يهمهم في عمادة شؤون الطلاب وعن الخدمات التي تقدمها لهم , ثم عرج إلى كلمة توجيهية  خصصها للطلاب المستجدين ونقل لهم توجيهات معالي مدير الجامعة وحرصه على تقديم كل ما يفيد الطالب الجامعي وتناول في حديثه أهمية هذه المرحلة في حياة الطالب وما يقدمه لنفسه ولدينه ولوطنه ,وطالبهم بالحرص والاجتهاد والتفوق في طلب العلم.

كما أكد سعادة عميد شؤون الطلاب بأن الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب لن تألو جهداً في توفير البيئة المناسبة للطالب ليتفوق في تحصيله العلمي ووجه الطلاب بحسن اختيار الصحبة الصالحة والبعد عن الذين يعملون في الخفاء ممن يحملون أفكار خاطئة وضالة هدامة تفتك بمستقبل الطالب وحياته .​

بعد ذلك كانت الفقرة المفتوحة بطرح الأسئلة والاستفسارات بين الطلاب وعمادة شؤون الطلاب  حيث أجاب عميد شؤون الطلاب ووكلاء العمادة ومديرو الإدارات  على أسئلة واستفسارات الطلاب .

  ويعد هذا اللقاء من برامج التواصل بين الطلاب والمسؤولين في العمادة ، والتي تستمع لملاحظات الطلاب  واقتراحاتهم ولاشك أن ذلك كله يصبّ في مصلحة الطالب وسير العملية التعليمية والحياة الجامعية.

و اختتم اللقاء بتكرم الطلاب الفائزين بمسابقات اليوم الوطني 86   وهم عبد العزيز بن أحمد عواجي ، بدر بن  خضير الشمري، سيف بن فداع الرخيص ،عبد السلام بن عبد الرحمن الهليل ، صالح بن حسن اليامي ،بدر بن علي الحايطي ،علي كاماغاتي ، عبد الله بن احمد الشهري ،سامي بن إبراهيم قميقم.

كما قامت إدارة نادي الطلاب بالسحب على جوائز قيمة  للحضور . 


هـ م
التقييم: