أثر النهج السعودي في الحفاظ على العقيدة الصحيحة ووحدة الوطن في مدينة الملك عبدالله للطالبات

​إسهاماً من عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة شؤون الطالبات بإشراف إدارة الأنشطة والأندية الطلابية وإدارة العلاقات العامة والإعلام في بث روح الانتماء للوطن والحث على التزام المنهج الوسطي ونبذ التطرف من غلو وانحلال تمت المشاركة في إقامة ندوة علمية بعنوان ( أثر النهج السعودي في الحفاظ على العقيدة الصحيحة ووحدة الوطن ) في مدينة الملك عبدالله للطالبات في جميع المباني من يوم الأربعاء الموافق 4 /1 /1438هـ إلى يوم الأربعاء الموافق 11 /1 /1438هـ .

وابتدأت الندوة بعرض مرئي بعنوان (ذكري خالدة) ثم افتتحت المتحدثات الندوة :

مبنى (321) د. منى الجليدان وكيلة المعهد العالي للدعوة والاحتساب ثم ألقت بعدها المتحدثة د. أمل العجلان أستاذ مساعد في قسم الدعوة و د. شيخه العتيبي محاضرة في قسم الحسبة والرقابة .

مبنى (322) د. أحلام  الضبيعي وكيلة التوعية ثم ألقت بعدها المتحدثة أ. سهى الحواس ثم ألقت بعدها المتحدثة د. الجوهرة  الجهجاه

مبنى (323) د. هند الباز عضو هيئة تدريس ثم ألقت بعدها المتحدثة د. نوره  المطرودي عضو هيئة تدريس .

مبنى (324) د. هيفاء بنت ناصر الرشيد وكيلة عمادة شؤون الطلاب ثم ألقت بعدها المتحدثة أ. حياة الصبياني وكيلة قسم أصول الدين .

مبنى (325) د. منى  الشنيفي وكيلة الشؤون الإدارية ثم ألقت بعدها د. لطيفة  الجلعود ثم ألقت بعدها

د. شريفة السنيدي

مبنى (326) د. نوال الطيار وكيلة الجودة  ثم ألقت بعدها المتحدثة د. هند الباز

محاور الندوة :

•       العقيدة الصحيحة وضرورة الالتزام بها والثبات عليها .

•       حقيقة الوسطية والاعتدال والعوامل المؤثرة في ترسيخها وإرساء معاييرها , والأثر المتحقق من الثبات عليها والاعتزاز بها .

•       ملامح النهج السعودي الذي سارت عليه الدولة السعودية منذ نشأتها ,وأثر مواقف قادة المملكة في الكشف عن معالمه , والأثر المتحقق من الاعتزاز به .

•       الأثر العظيم لأئمة الدولة السعودية وملوكها في الحفاظ على العقيدة الصحيحة .

•       حقيقة الوحدة الوطنية والعوامل المؤثرة في ترسيخها, والتحديات التي تواجهها , والمهددات التي تستهدف تماسكها وصلابتها .

•       جهود ملوك المملكة وجهود خادم الحرمين الشريفين في الحفاظ على وحدة الوطن , وقوة التلاحم بين الراعي والرعية , وأثر ذلك في تحصين الوطن ودرء الفتن .

•       بيان خطر الغلو والتطرف والإرهاب على سلامة الدين والوطن والمنهج والنهج .

•       مسؤولية جيل المستقبل في الحفاظ على سلامة المنهج الذي يجب أن يكون عليه المسلم الحق والالتزام به والثبات عليه , وواجباته تجاه دينه ووطنه وولاة أمره , والنهج الذي تسير عليه دولته المباركة .

ولقد اشتملت الندوة على مسابقة وطنية تم فيها تقديم جوائز كبرى وجوائز فورية  قيمة للمشاركات في المسابقة وللحضور.​

هـ م
التقييم: