تجربة السقوط مسرحية قدمها القسم المسرحي بنادي الطلاب

قدم القسم المسرحي بنادي الطلاب عرضاً مسرحياً تاريخياً مميزاً جاء بعنوان تجربة السقوط  وهي مسرحية من المدرسة التاريخية الملحمية تدور أحداثها عن آخر أيام العصر الأندلسي الممتلئ بالصراعات والنزاعات الأسرية والدينية على الحكم مما أدى الى ضياع الأندلس كاملة وسقوطها .

فبدأت بفتح الستار على قائد الجند  وهو يحث أفراد جيشه على الثبات والمقاومة ضد العدو في جو عاصفي مرعب ومخيف وفجأة يسقط عليهم بفعل الريح رجل من القرن الواحد والعشرين كل يتفاجآ بالآخر في أجواء حماسية تدور حولهم أحداث متنوعة وقصص مختلفة من خلال الرجل الغريب الذي يعرف أحداث سقوط الاندلس من خلال التاريخ وهو يحاول مع قائد الجند والجيش انقاذ الدولة من الاستسلام والاذعان للعدو وللخونة من  داخل الدولة لكن في النهاية لا بد للقدر أن ينفذ وللأحداث أن تقع مهما حاولنا تغييرها.

في هذا النص لعب المخرج من خلال الممثلين على الية الاسقاط الفعال والبسيط جدا للجمهور دون تعقيد كما استخدم الديكور والملابس المبسطة دون تكلف في أشكال رمزية واضحة مثل السيوف والدروع والرماح وكذلك الكرسي الأحمر والمنصة الحمراء كدليل على مملكة غرناطة مملكة بني الأحمر ،هذا العمل نال على استحسان الحاضرين كأول عمل بهذا النوعية شارك فيه  الطلاب هاني السلمي ،أحمد عطيه، أحمد باعثمان ،خالد التركي ،عماد يوسف ،تركي المشاري ،محمد ال سيف، مبروك العديني. وأخرجها :عبدالله العبيدي.​

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: