وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ترحب بالطالبات المستجدات عبر برنامج تعرفي على جامعتك

نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة العمادة لشؤون الطالبات برنامج بعنوان تعرفي على جامعتك وذلك يوم الخميس الموافق 3/ 6/ 1438هـ وذلك في مبنى 321 الخاص بعمادة البرامج التحضيرية، ويأتي هذا البرنامج ضمن خطة الأنشطة الطلابية الدورية لكل فصل دراسي للترحيب بالطالبات المستجدات وتعريفهن بالجامعة.

وقد تضمن البرنامج أركاناً تعريفية بكل ما تقدمه الوكالة للطالبات والتي تمثلت بالأركان التالية:

ركن خاص بإدارة المكافآت والبدلات الطلابية.

  • ركن خاص بالبرامج والأنشطة الطلابية، والأقسام التي تندرج تحتها (التدريب الطلابي ـ برنامج القرآن والسنة ـ الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية).
  • ركن خاص بمركز ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • ركن خاص بالتشغيل الطلابي.

وقد عُرض من خلال هذه الأركان الخدمات الطلابية المختلفة، مع توزيع بروشورات توضح ذلك بالتفصيل وأماكن المكاتب التي يمكن للطالبات الرجوع لها حين يستشكل عليها أمر وللاستفسار عما تريد.

وقد شارك عدد من الإدارات والكليات بأركان تعريفيه خاصة بهم والخدمات المقدمة للطالبات وطرق التواصل بالكليات والأقسام وهم:

وحدة حقوق الطالبات ـ إدارة الأمن والسلامة ـ كلية العلوم الاجتماعية ـ كلية علوم الحاسب ـ كلية اللغات والترجمة ـ كلية أصول الدين ـ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ـ كلية الشريعة ـ كلية اللغة العربية ـ قسم الكيمياء.

ولقد لقي البرنامج إقبالا كبيرا من الطالبات، لما له من أثر في تسهيل مسيرتهن التعليمية وبناء جيل يخدم هذا الوطن ويحقق تطلعاته في بناء الإنسان الذي هو الاستثمار الحقيقي والذي ترتكز عليه رؤية المملكة العربية السعودية 2030.


هـ م
التقييم: