وكالة العمادة لشؤون الطالبات تنظم دورة الإسعافات الأولية

​استضافت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة العمادة لشؤون الطالبات تحت إشراف إدارة العلاقات العامة والإعلام هيئة الهلال الأحمر السعودي لإقامة دورة  الإسعافات الأولية  في يوم الثلاثاء الموافق 28 / 7 / 1438هـ مبنى  324  .
تهدف إلى توعية الطالبات علمياً وصحياً وتنمية مهاراتهم في مجال الإسعافات الأولية , وإلى أن يكون في كل عائلة شخص متدرب على أساسيات الإسعافات الأولى وما يجب فعله في الحالات البسيطة وكيفية التعامل معها حتى وصول فريق الإسعاف لتقديم الخدمة الإسعافية للحالة ومن ثم نقلها إلى أقرب مركز .
وتحدثت أ. لطيفة بنت فهد العمران  فني مسعف بهيئة الهلال الأحمر ) عن الإسعافات الأولية لمرضى السكري بالتعرف على هذا المرض , وأسبابه , ومضاعفاته , وأعراضه , وعلاماته , وعلاجه وطرق الوقاية منه وكيفية إسعاف مرضاه .
وكذلك عن مرض الصرع تعريفه, والأسباب التي تؤدي لحدوث نوبة الصرع , وأعراضه , وعلاماته , وكيفية إسعاف المريض خلال نوبة الصرع  ،وعن الربو الشعبي تعريفه , وأعراضه , وعلامات نوبة الربو , وعلاجه .
وتتقدم العمادة بالشكر لهيئة الهلال الأحمر السعودي وحرصهم على تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتعاونهم في زيادة الوعي الصحي والإرشادي في المجتمع بجميع فئاته وشرائحه .
وقد لاقت الدورة إقبالاً من الطالبات حيث كان عدد الحضور 111 طالبة.

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: