وكالة شؤون المنح تنظم دورة تدريبية بعنوان التعثر الدراسي والأكاديمي لدى طلاب المنح

نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة العمادة لشؤون المنح الدراسية دورة تدريبية بعنوان التعثر الدراسي والأكاديمي لدى طلاب المنح قدمها الأستاذ الدكتور فريد الفايد مدير مركز الإرشاد الأكاديمي بحضور وكيل العمادة لشؤون المنح الدراسية الدكتور عاصم آل حمد وذلك في يوم الأربعاء 22 /3 / 1438هـ بقاعة التدريب بنادي الطلاب .

 

وفي بداية الدورة تحدث الدكتور الفايد عن تعريف التعثر ، و أنواع التعثر ثم تطرق للأسباب الرئيسية للتعثر الدراسي وهي : أسباب نفسية وتتمثل في ضعف الميل للمذاكرة وعدم التركيز والانتباه ، وأسباب أسرية واجتماعية وأسباب ذاتية تتمثل في ضعف القدرة العقلية، قلة الخبرات، ضعف الميل للتخصص ، وأسباب تعليمية والمقصود بها عدم تماشي المناشط الدراسية مع حاجة الطالب أو قسوة المدرس.

 

 ثم عرج على طرق علاج التعثر الدراسي وذكر منها الاستعانة بالله، الثقة بالنفس، التركيز وتهيئة الجو، القراءة الاجمالية، الحفظ والفهم، المراجعة.

وفي نهاية الدورة كرم عميد شؤون الطلاب الدكتور خالد بن راشد العبدان الطلاب المميزين في الدورة حيث قدم لهم جوائز تشجيعية مقدماً شكره للدكتور فريد الفايد على تقديمه لهذه المحاضرة المباركة كما قدم شكره لوكالة شؤون المنح الدراسية على رأسها وكيل المنح الدراسية الدكتور عاصم آل حمد وجميع من ساهم وشارك في إنجاح هذه الدورة .​

هـ م
التقييم: