العمادة تنظم الندوة العلمية الثانية ضمن الملتقى الثاني تحت شعار مجتمعنا آمن لا للتطرف

ضمن الملتقى الثاني لطلاب وطالبات الجامعة تحت شعار مجتمعنا آمن لا للتطرف نظمت عمادة شؤون الطلاب الندوة العلمية الثانية مساء يوم الأربعاء 22 /4 /1438هـ في نادي الطلاب بالإسكان الجامعي وقسمت الندوة إلى جلستين الأولى بعنوان عقيدة أهل السنة والجماعة في السمع والطاعة وكشف الشبهات حولها وجاءت الثانية بعنوان الجهاد الشرعي وكشف الشبهات حوله .

وترأس فضيلة الدكتور محمد بن أحمد الفيفي جلستي الندوة وتحدث في الجلسة الأولى عن عقيدة أهل السنة والجماعة في السمع والطاعة وكشف الشبهات حولها من خلال عدة  محاور أبرزها :علاقة السمع والطاعة بمفهوم البيعة  ، تعريف البيعة وأهميتها ووجوب تنصيب الإمام ، هل يلزم مبايعة كل الناس لولي الأمر؟ ما أهمية البيعة وتنصيب الإمام؟ ، كيف تتم بيعة الإمام هل يجوز الخروج على الحاكم الظالم أو الفاجر.

وفي الجلسة الثانية تحدث الدكتور الفيفي عن الجهاد الشرعي وكشف الشبهات حوله وأجاب في هذه الجلسة عن مفهوم الجهاد و مشكلة طرح مفهوم الجهاد في الواقع و شروط الجهاد الشرعي  .

وفي نهاية الندوة قدم فضيلة عميد شؤون الدكتور خالد بن راشد العبدان شكره وتقديره لفضيلة الدكتور أحمد الفيفي على حضوره وتقديمه لهذه الندوة ، كما قدم شكره لوكيل العمادة لشؤون المنح الدكتور عاصم آل حمد ولمدير الرعاية والتوجيه بوكالة المنح ومدير وحدة الأمن الفكري بالعمادة الأستاذ فايز الحربي ولجميع من تفاعل وشارك في هذه الندوة ، وبعدها كرم مجموعة من الطلاب المتميزين في الندوة العلمية الثانية .

 

 

 

 

هـ م
التقييم: