معالي مدير الجامعة يلقي خطبة الجمعة ويؤم المصلين في جامع إسكان الطلاب

دعا معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل في خطبة اليوم الجمعة 8 /4 / 1438هـ التي ألقاها في جامع إسكان الطلاب بالمدينة الجامعية  إلى الحذر من  الاستماع للشائعات وعدم الانسياق خلفها والنصح والتحذير من مطلقها الذي يهدف إلى الإرجاف ونزع اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن.
وأضاف أن مطلقي الشائعات سماهم الله عزوجل في كتابه بالمرجفين. والإرجاف محرم شرعاً لما فيه من الإضرار بالمسلمين، وفاعله يستحق التعزير. قال تعالى (لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَاَلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّك بِهِمْ ثُمَّ لا يُجَاوِرُونَك فِيهَا إلا قَلِيلاً مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلاً).
كما تحدث معاليه في خطبته عن حادثة الإفك، تلك الحادثة التي كشفت عن أعظم الشائعات والتي أطلقها المنافقون بُغية النيل من عرض رسول الله  صلى الله عليه وسلم فبرأه الله مما قالوا حيث قال في كتابه الكريم (إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ)
كما أكد معاليه في خطبته على ضرورة لزوم جماعة المسلمين، وأخذ العلم من منابعه الصافية النقية التي هي الكتاب والسنة على فهم سلف الأمة والارتباط الوثيق بالعلماء الربانيين الذين هم ورثة الأنبياء.
ونبه معاليه في الخطبة على وجوب الاستغلال الأمثل للوقت حيث أن هذه الأيام هي أيام الاختبارات ووقت الحصاد فيجب على الطلاب الحرص والاجتهاد والحذر مما ينتشر بين بعض الطلاب في مثل هذه الأوقات كالمخدرات وغيرها والتي يروج لها بأنها تفيد الطالب حتى يقع في هذا البلاء العظيم .
وختم حفظه الله الخطبة بالدعاء للإسلام والمسلمين وحفظ هذه البلاد وولاة أمرها وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده  الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز كما دعا لجنودنا المرابطين على الحدود أن يحفظهم الله بحفظه ويرعاهم بعنايته وينصرهم ويثبت أقدامهم وهو القادر على ذلك.
وعقب الصلاة طرح معاليه عدداً من الأسئلة وكرّم  المجيبين معاليه كما كرم معلمي الحلقات  والطلاب المتميزين في حلقات تحفيظ القرآن  وحفّاظ المتون العلمية بجامع إسكان الطلاب وقدم لهم جوائز خاصة دعماً من معاليه لهم وتشجيعاً لحفظ القرآن الكريم والمتون العلمية.
 ثم بعد ذلك التقى معالي مدير الجامعة بأبنائه الطلاب في الخيمة الطلابية بالإسكان الجامعي بلقاء مفتوح استمع من خلاله لأسئلتهم ومقترحاتهم وأجاب عليها. 
 وختم معالي مدير الجامعة اللقاء بالشكر للطلاب على حضورهم وتفاعلهم ثم قدّم شكره لوكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور عبدالرحمن الصغير ولعميد شؤون الطلاب الدكتور خالد بن راشد العبدان ووكلاء العمادة وموظفيها على ما يقومون به من جهود خيرة ومثمرة في خدمة طلاب الجامعة.
من جانبه قدم عميد شؤون الطلاب شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على رعايته وحرصه على أبنائه الطلاب وتوجيهه لهم وتوحيهاته السديدة .
وقد أبدى الطلاب سرورهم وسعادتهم تجاه هذا اللقاء مقدمين شكرهم لمعاليه على هذه المبادرة الطيبة كما شكروا القائمين على عمادة شؤون الطلاب لتنظيم مثل هذه اللقاءات مع المسؤولين في الجامعة.


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: