وكالة العمادة لشؤون الطالبات تقيم فعالية ملتقى الثقافات في تراث الوطن

     يعد "المهرجان الوطني للتراث والثقافة" مناسبة وطنية عريقة، تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على إحيائه كل عام، وعرض تراث الآباء والأجداد عبر عرض ثقافتهم وتقاليدهم العربية الأصيلة.

وفي إطار تفعيل المناسبات الوطنية في الجامعة أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة شؤون الطالبات وبإشراف إدارة البرامج والأنشطة الطلابية فعالية (ملتقى الثقافات) وذلك يوم الخميس الموافق 26/ 5/ 1438هـ في البنوراما الخاصة بمبنى (324).

وافتتحت وكيلة العمادة لشؤون الطالبات الدكتورة مها بنت عبدالله الهدب الملتقى ، وقامت بجولة على الأركان المنوعة والتي تعكس هذا التراث الأصيل والتي كانت على النحو التالي:

  • "ركن منطقة نجد" "ركن منطقة المدينة المنورة" " ركن المنطقة الجنوبية" والأدوات التي كانت تستخدم قديماً لتسهيل أمور الحياة، مع عرض الأزياء الشعبية لكل منطقة.
  • ركن "وسع صدرك" حيث استعرضت الألعاب المعروفة قديماً، والتي كانت تحضى بشعبية واسعة حينها.
  • ركن "الأطباق الشعبية" وتم فيها تقديم الأطباق الشعبية المعروفة في مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة، إضافة إلى عمل بعض الأكلات أمام الزوار كـ (المصابيب)، وتقديم القهوة الساخنة مع أهم أنواع الحلوى قديماً.
  • ركن "العطارة والطب النبوي والأدوية الشعبية " وتم عرض أهم الأدوية والأعشاب المعروفة قديماً والتي تستخدم للعلاج، والتي مازال الكثير يستعين بها للشفاء، مع تقديم تعريف بها وما تستخدم لأجله.

رافق كل ذلك توزيعات قدمت للزائرات إثناء مرورهم على الأركان المختلفة ،كما اشتملت على إعلان نتائج مسابقة "أصبوحة شعرية" التي انطلقت قبل الفعالية، وتم تحكيم المشاركات وتوزيع الجوائز على المراكز الثلاثة الأولى على النحو التالي:

 

 

المركزالاسمالكلية
الأولوفاء بنت عبدالعزيز الخالديكلية الشريعة
الثانينجد ناصر عمر المريكلية أصول الدين
الثالثعبير محمد السبيعيكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية

 

وتم عرض القصائد الفائزة أمام الحاضرين، وذلك بإلقاء كل طالبة فائزة قصيدتها بنفسها تلا ذلك، تقديم الجوائز للطالبات الفائزات، مع تقديم جوائز تشجيعية لجميع المشاركات في المسابقة وشهادات الشكر من قبل وكيلة العمادة لشؤون الطالبات.

أخيرا، فقد شهد هذا البرنامج حضورأً غفيراً من قبل الطالبات والكادر الإداري في مدينة الملك عبدالله للطالبات.

 

 

 


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: