الجامعة تشارك بالحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية تحت شعار "وطننا أمانة"

​ 

 
​شاركت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلةً بعمادة شؤون الطلاب  بالحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية تحت شعار "وطننا أمانة" مساء أمس الأحد 8جمادى الأولى لعام 1435هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض و التي حظيت برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.

وبدأت الحملة بحفل خطابي اشتمل على تلاوة من آيات القرآن الكريم، ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز المشرف العام على الحملة كلمة قال فيها :" إن اللهَ حين جعل الناسَ شعوبا وقبائل ، أسكنهم أوطانا وبؤاهم منازل ، فَطَرهُم على حبها، وجَبَلهُم على قُربها ، وإن أشد ما يعانيه المرء هو البعد عن وطنه ومفارقة سكنه ، ومهما طاب مَقامُهُ في غير بلده يظل يحن إليه ولا يُقدِّم شيئا عليه . وأضاف سموه "حينما رفعنا شعار "وطننا أمانة" لم يكن هدفنا ترويج الشعارات ، ولا كانت بُغيتُنا استهلاكُ العبارات ، بل هو زرعٌ ننتظر حصاده واستثمارٌ نرجو أن يحقق مراده "

 وأردف سموه قائلاً " إن عشق الوطن شعورٌ تتوارثه الأجيال على اختلاف الظروف وتباين الأحوال ، تترجمه في سلوكها وتتمثله في أفعالها وأقوالها , ولأن الأمر وعيٌ وإدراك في المقام الأول ، فقد جعلنا التربيةَ قضيتنا والتعليم وسيلتنا ؛ فهما رهاننا لتحقيق معاني الانتماء وتعميق قيم الولاء والوصول لجوهر المواطَنة الصحيحة.

وتابع سمو نائب أمير منطقة الرياض " لا يسعني إلا أن أتقدم لكم بجزيل الامتنان وعظيم العرفان لتشريفكم اليوم ودعمكم المستمر فسموكم الكريم مثالاً يحتذى به في حب الوطن فقد ضربتم أروع الأمثلة بالتضحية والتلاحم والتعاون مع إخوانكم أبناء القوات المسلحة على جبهات القتال دفاعاً عن حياض الوطن ومقدساته أيماناً منكم بعظم الأمانة والمسؤولية تجاه هذا الوطن "

وفي ختام الكلمة دعا سموه الله سبحانه وتعالى التوفيق والسداد في حمل هذه الأمانة وتأديتها على الوجه المطلوب والشكل المرغوب .

ومن جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز خلال كلمة ألقاها في نهاية الحفل الخطابي قال فيها  إن الوطن انتماء واعتزاز , وليس مجرد مشاعر أو خواطر , وهو وعي وسلوك في آن واحد , ولأنه أغلى ما يملك الإنسان فإن له حقوقاً لا تقبل التفريط تأديتها تأدية للأمانة وحفظها حفظ للرسالة , وهي محك الوطنية ومعيارها الذي لا يخطئ .

وفي ختام الكلمة قدم أمير منطقة الرياض شكره للمشرف العام على الحملة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله والزملاء المشاركين داعياً الله العلي القدير أن تحقق هذه الحملة ما تصبو إليه .

وبعدها افتتح رعي الحفل المعرض المصاحب للحملة والذي شاركت فيه الجامعة بركن خاص قدمت فيه مجموعة مميزة من الكتب والمطويات ,كما قدمت الجامعة في ركنها الخاص بالمعرض عروض مرئية تدعم أهدف الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية , بالإضافة إلى استخدمها التقنية من خلال تصوير الحاضرين بالمعرض وعرضها في شاشات أعدت لذلك وسوف يستلم من زار معرض الجامعة صورة مميزه له داخل المعرض بالإضافة إلى إرسالها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

وعبر صاحب السمو الملكي أمير الرياض عن شكره وتقديره للجامعة على مشاركتها في هذه الحلمة , كما أثنى حفظه الله على ما قدم في المعرض من عروض مرئية ومطويات نالت استحسان الجميع .

وقد رافق سموه في معرض الجامعة وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان ومدير إدارة صندوق الطلاب الأستاذ خالد بن أحمد العامر  ومدير إدارة نادي الطلاب الأستاذ بدر بن علي السالم وموظفي العمادة .

ومن جهته أكد سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصغير أن الجامعة تكون متواجدة دوما في المحافل الوطنية وتأتي هذه المشاركة بتوجيهات وبإشراف مباشر من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل الذي أكد على أهمية المشاركة في الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية .

كما أوضح سعادته  أن الحملة تهدف إلى تعزيز قيم المواطنة والتي تتمثل في حماية الوطن والدفاع عنه ,وعن مقدساته، كما تهدف إلى الاعتزاز بالرموز الوطنية، والمحافظة على ثروات الوطن، واحترام العمل وتشجيع الإبداع فيه، والمشاركة في المناسبات الوطنية بكل  فخرٍ واعتزاز.

الجدير بالذكر أن الجامعة كرمت من إمارة منطقة الرياض -الجهة المنظمة للحملة ـ بدرع تذكاري نظير مشاركتها المميزة في المعرض المصاحب للحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية تحت شعار "وطننا أمانة" .​

الثلاثاء 23/10/1435 هـ 19/08/2014 م
التقييم: