الهيكل التنظيمي:

                  ادارة شؤون المنح.jpg

 

وصف الإدارة:

ترتبط بوكيل العمادة لشؤون المنح الدراسية و وتهدف إلى تهيئة وتيسير أمور إقامة طلاب المنح الدراسية من خلال تولي القيام بكافة الإجراءات التنظيمية لطلاب المنح الدراسية منذ وصولهم إلى مغادرتهم، بما يكفل لهم التفرغ لطلب العلم دون معوقات.

أهداف الإدارة:

  1. العمل على تحقيق أهداف وكالة العمادة لشؤون المنح الدراسية بما يحقق أهداف العمادة من خلال تهيئة وتنظيم الإجراءات الإدارية الخاصة بطلاب المنح الدراسية.

مهام الإدارة:

  1. الإشراف على العمليات المرتبطة بإقامات الطلاب(إصدار، تجديد بدل فاقد ...الخ).
  2. الإشراف على العمليات المرتبطة بتأشيرات طلاب المنح الدراسية (تأشيرة قدوم، خروج وعودة، نهائي.....الخ).
  3. الإشراف على عمليات إصدار التذاكر لطلاب المنح الدراسية.
  4. الإشراف على العمليات المتعلقة بموظفي العمادة المتعاقدين (تأشيرات – تجديد إقامات – نقل معلومات ... الخ).

 

مهام قسم الجوازات:

  1. إصدار الإقامة للطلاب المستجدين.
  2. تجديد الإقامة.
  3. نقل المعلومات.
  4. فاقد الإقامة أو الجواز.
  5. إضافة مولود.
  6. تعديل الاسم و الجنسية.
  7. حذف البصمة.
  8. الترحيل.
  9. معاملات موظفي العمادة المتعاقدين (تأشيرات – تجديد إقامات – نقل معلومات ... الخ).

مهام قسم التذاكر:

  1. إصدار  أوامر الإركاب للمتخرجين و المطوي قيدهم.
  2. إصدار أوامر الإركاب للطلاب في الإجازة الصيفية.
  3. إصدار أوامر الإركاب للطلاب المشاركين في الأنشطة.
  4. إصدار أوامر الإركاب للطلاب المستجدين.
  5. إصدار تعويض عن تذاكر الطلاب المستجدين.
  6. التذاكر المعادة.

مهام قسم التأشيرات:

  1. تأشيرات القدوم للطلاب الجدد.
  2. تأشيرات الخروج والعودة (إصدار +تمديد).
  3. إلغاء التأشيرات.
  4. تأشيرات الخروج النهائي.
  5. تأشيرات الاستقدام.
  6. خرج ولم يعد.

مهام قسم التعقيب:

  1. مراجعة إدارة الاستقدام والجهات ذات العلاقة في الدولة.
  2. مراجعة وزارة الخارجية.
  3. مراجعة الجوازات.
  4. مراجعة إدارة الترحيل والجهات الحكومية الأخرى.