تقرير عن أنشطة وبرامج فعالية ملك ومنجزات بمعهد بلجرشي

نظم معهد بلجرشي أسبوعا تعريفيا بملوك المملكة العربية السعودية للتذكير بدورهم الإيجابي في القضايا العربية والإسلامية وللتعرف على منجزاتهم الحضارية والعلمية على مستوى الوطن .

 حيث توحدت مواضيع الإذاعة وتم نشر أبرز منجزات ملوك المملكة في لوحات الإعلانات .

ونظمت ورشة بعنوان ملوك السعودية وأبرز إنجازاتهم ، ابتدأت الورشة بكلمة للشيخ سعد العامري عن انجازات الملك سلمان يحفظه الله ثم عرض مرئي عن إنجازات ملوك السعودية منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه ، ثم مشاركات ومداخلات طلابية للمجموعات في الورشة عن منجزات الملوك بهدف التذكير بدور ملوك المملكة في النهضة الشاملة لبلادنا .

وأقيم برنامج في مكتبة المعهد عن لبيعة الشرعية و السمع والطاعة لولي الأمر لبيان منهج السلف في البيعة الشرعية

أشرف عليها أمين المكتبة أ.صالح عبدالله والشيخ سعد العامري واشتمل البرنامج على تعريف شامل عن بيان الأحكام الشرعية ولزوم الجماعة والسمع والطاعة لولاة الأمر وأيضا مسابقة عن البيعة الشرعية وأحكامها .

ختمت البرامج بندوة عن منجزات الملك سلمان يحفظه الله ودوره في تنمية الوطن ألقاها المرشد الطلابي الأستاذ عدنان عبدالله ، واحتوى البرنامج أيضا على عروض مرئية ومشاركات طلابية منوعة وتكريم الفائزين في المسابقات التي أعلن عنها خلال الأسبوع .

سائلين المولى عز وجل أن يرحم ملوك السعودية السابقين وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ذخرا وفخرا للإسلام والمسلمين .

 

 


هـ م
التقييم: