تقرير معهد بلجرشي للأنشطة والبرامج التي أقيمت في فعالية : خطر جماعة الإخوان المسلمين والتنظيمات المتطرفة

تقرير معهد بلجرشي للأنشطة والبرامج التي أقيمت في فعالية :

خطر جماعة الإخوان المسلمين والتنظيمات المتطرفة

حفلت الأنشطة الطلابية بمعهد بلجرشي بالعديد من البرامج والأنشطة والمسابقات خلال أسبوع كامل لبيان خطر جماعة الإخوان المسلمين والتنظيمات المتطرفة وذلك بهدف التعريف بهذه الجماعة المتطرفة وكل التنظيمات الخارجة وبيان خطرهم على الأفراد والمجتمعات .

الإذاعة الصباحية وإذاعة المسجد تم توحيد المواضيع فيها عن خطر التنظيمات المتطرفة والغالية لما تسببه من آثار سلبية على المجتمع وعلى البلدان والأوطان المسلمة .

وأقيمت مسابقة طلابية بعنوان : أقوال العلماء في بيان ضلال جماعة الإخوان المسلمين ، وفكرة المسابقة هي أن يقوم الطلاب بجمع أقوال العلماء المعتبرين في المملكة العربية عن هذه الفرقة الضالة المسماة بجماعة الإخوان المسلمين .

ونفذ النشاط بمعهد بلجرشي وبإشراف مجموعة من المعلمين نشاطا في قاعة الورش التربوية بعنوان : قراءة في كتب معالي الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل ، للعام الثاني على التوالي ، وتم اختيار كتاب نظرات تأصيلية واختيار الباب الخاص بالعقيدة لتعلقه بموضوع الفعالية .

ونظمت مكتبة المعهد برنامجا بعنوان : الخلل العقدي لجماعة الإخوان المسلمين وأشرف عليه أمين المكتبة ومشرف النشاط ويهدف لبيان الخلل العقدي لدى جماعة الإخوان المسلمين .

وأقيم نشاط ثقافي بمسرح المعهد عن خطر جماعة الإخوان المسلمين والتنظيمات المتطرفة وتهدف الفعالية لتوعية الطالب بضرورة اتباع المنهج السلفي الوسطي المعتدل .

احتوى الحفل الثقافي على القرآن الكريم والأحاديث الشريفة التي وردت في ذم التحزب والغلو والتطرف وكذلك عرض مرئي لمحاضرة معالي الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل ، عن : دعوة الإخوان المسلمين حقيقتها ودعوتها والتحذير منها .

وكذلك مشاركات طلابية عن التعريف بالتنظيمات المتطرفة وبيان خطرهم ، ومسرحية هادفة ومحاضرة بعنوان : خطر جماعة الإخوان المسلمين والتنظيمات المتطرفة .

وختم الحفل بكلمة لمدير المعهد الأستاذ أحمد المسلم والذي قدم شكره لكل المشاركين في هذه الفعالية التوعوية الهامة بخطر هذه الجماعة المتطرفة وكل التنظيمات الإرهابية المتطرفة .

نسأل الله تعالى أن يحمي بلادنا وشبابنا وولاة أمرنا من كيد الأشرار وأصحاب الأفكار الهدامة .


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: