قارىء اليوم رائد الغد

تقرير عن فعالية قارىء اليوم رائد الغد بمعهد بلجرشي

خلال أسبوع حافل في بيان اهمية القراءة في نشر الوعي الثقافي لدى الناشئة وتحت شعار : ( قارىء اليوم رائد الغد ) نظم معهد بلجرشي عدة أنشطة وبرامج لبيان أهمية وأثر القراءة على الفرد والمجتمع , فقد تم توحيد إذاعة الصباح وإذاعة المسجد عن موضوع القراءة خلال هذا الأسبوع .

وتمت زيارة الطلاب للمكتبة العامة بمحافظة بلجرشي برفقة مجموعة من المعلمين للإطلاع عليها وما تقدمه من خدمات وكذلك لتشجيع الطلاب على القراءة الحرة .

ونظم النشاط الطلابي فعالية بإشراف معلمي اللغة العربية بالمعهد تحت عنوان مهارة القراءة الصحيحة في قاعة الورش التربوية بالمعهد واحتوى البرنامج أيضا على عرض مرئي عن القراءة .

وأقامت مكتبة المعهد برنامجا بعنوان : ( إقرأ وارتق ) أشرف عليه أمين المكتبة الأستاذ صالح اليتيم ومشرف النشاط بالمعهد الأستاذ محمد الزهراني وكذلك معلم اللغة الإنجليزية بالمعهد الأستاذ أحمد بن صالح ويهدف البرنامج لربط الطالب بالكتب المفيدة له ولمجتمعه .

ونظم النشاط الطلابي أيضا برنامجا ثقافيا بمسرح المعهد , احتوى على عدة فقرات ومشاركات طلابية وكذلك ندوة طلابية عن أهمية القراءة في حياتنا واحتوى البرنامج على مشاركات طلابية بعروض مرئية عن القراءة وأثرها في رقي الفكر .

وتخلل الأسبوع إعلانات مطبوعة في لوحات الإعلانات بالمعهد عن القراءة وفوائدها وأهمية المكتبة وأثر القراءة في حياة المسلمين .

نسأل الله تعالى أن يجزي القائمين على إعداد هذه البرامج في وكالة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية خير الجزاء فهي برامج مميزة وتعد النشء إعدادا صحيحا يخدم دينه ووطنه وولاة أمره .


هـ م
التقييم: