إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا

تقرير معهد بلجرشي عن فعالية : إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا

أقام النشاط بالمعهد العلمي في بلجرشي يرامجه وأنشطته الخاصة بفعالية : ‏إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا والتي تنفذ في المعاهد العلمية في الأسبوع الثاني من الفصل الثاني , ‏وتهدف الفعالية لغرس حب الصلاة في نفس الطالب .

‏وتم توحيد مواضيع الإذاعة والأنشطة لهذا الأسبوع عن الصلاة وفضلها .

‏‏ونفذ طلاب المعهد تطبيقا عمليا للوضوء كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم ، بهدف تعليم الطلاب الطريقة الصحيحة للوضوء .

‏‏نفذ النشاط بالمعهد نشاطا في المصلى عن الصلاة وفضلها وآدابها .

ونظم المرشد الطلابي بالمعهد الأستاذ عدنان عبدالله ورشة عن الصلاة وأهمية المحافظة عليها ، ‏وتهدف لبيان أهمية معرفة الطالب بطريقة أداء الصلاة بالشكل الصحيح واشتملت الورشة على محاضرة عن الصلاة وأهميتها وكذلك عرض مرئي هادف ومشاركات طلابية .

‏وأقامت مكتبة المعهد فعالية عن : الأخطاء الشائعة في الصلاة والوضوء وأشرف عليه أمين المكتبة أ.صالح عبدالله الغامدي ، ‏ويهدف النشاط للتوعية بأخطاء الصلاة والوضوء.

ومن ضمن الأنشطة التي أقيمت في أسبوع الصلاة وبهدف إشراك طلاب المعهد في الاهتمام بمصلى المعهد وتنظيفه وترتيبه نفذ النشاط الطلابي بالمعهد نشاطا طلابيا لترتيب وتنظيف المصلى .

واختتم معهد بلجرشي أنشطته الخاصة بفعالية ‏إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ، ‏بحفل ثقافي عن الصلاة ومكانتها ، واشتمل الحفل على مشاركات طلابية وعرض مرئي هادف عن الصلاة وكلمة عن ضرورة المحافظة على الصلاة ومسابقة سؤال وجواب عن الصلاة .


هـ م
التقييم: