أمير جازان يلتقي مدير المعهد العلمي بصامطة

 استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مؤخرا بمكتبه بمقر الإمارة مدير المعهد العلمي بصامطة الشيخ منصور بن يحيى عطيف وعددا من منسوبي المعهد. وفي بداية اللقاء رحب سموه الكريم بمدير ومنسوبي المعهد متمنيا لهم التوفيق في مسيرة المعهد العلمي المباركة.

ثم تفضل سموه بإلقاء كلمة توجيهية لإخوانه منسوبي المعهد أعرب فيها سموه عن سعادته بهذه الزيارة من قبل معهد العلم والعلماء والذي يعد ثاني معهد على مستوى المملكة وإعطائنا فكرة موجزة عن المعهد وتطرق سموه عن جهود الدولة المباركة التي تستمد توجيهاتها من الكتاب والسنة وتمنى سموه أن يكون فرعا لجامعة الإمام في جازان يتبع للجامعة وقال سموه إن أملنا في شباب هذه الأمة أن ينهلوا من العلم النافع وأن يكونوا هداة وشدد سموه على الشباب أن يتحملوا الأمانة وأضاف سموه أننا ولله الحمد وصلنا في خلال سنوات محدودة إلى درجات متقدمة من العلم خاصة وأن معهدكم قد تخرج منه الكثير من العلماء الذين يعملون في كافة أنحاء المملكة ويخدمون دينهم وبلادهم داعين سموه إلى أهمية التسلح بالإيمان والعلم وأن نحمل الأفكار النافعة ونساهم في بناء هذا الوطن. واكد سموه على الدور الكبير الذي يبذله المعهد في تربية النشء وذلك من خلال المناهج التي ترتكز على الكتاب والسنة والأنشطة والفعاليات التربوية المتميزة.

اثر ذلك القى مدير المعهد العلمي كلمة قدم خلالها الشكر والعرفان لسمو أمير جازان على اهتمامه البالغ بالمعهد العلمي وبحث كافة احتياجاته مع منسوبي الجامعة والتي اثمرت عن ترميم المعهد بما يقارب المليون وسبعمائة الف ريال وتأثيثه بمبلغ 100 الف ريال وكذلك اعتماد مبنى جديد بما يقارب 25 مليون ريال والذي سيكون تحفة معمارية تزين محافظة صامطة.

كما استمع الجميع لقصيدة شعرية بهذه المناسبة ألقاها حسن بن يحيى سهلي وفي ختام اللقاء عبر مدير المعهد العلمي الشيخ منصور بن يحيى عطيف عن سعادته ومنسوبي المعهد بهذا اللقاء وما يمثله من دعم من قبل ولاة الأمر بهذه البلاد الطيبة لكل ما فيه خير أبناء المنطقة.
هـ م
التقييم: