فريق مبادرة نشر ثقافة الادخار وتعزيز قيم العمل الحر يطلق مسابقة تصميم هوية المبادرة

     أعلن فريق مبادرة نشر ثقافة الادخار وتعزيز قيم العمل الحر مسابقة تصميم هوية المبادرة، حيث وضع الفريق عددا من الضوابط التي تهدف إلى تصميم هوية خاصة بالمبادرة تعبر عن المبادرة وأهدافها. كما هدف الفريق إلى تحويل دور الطلاب إلى دور إيجابي متفاعل ومشارك في كل مراحل المبادرة لربط الطلاب بالمبادرة. وتنحصر المشاركة في المسابقة بين طلاب المعهد العلمي في محافظة جدة وقد رُصِدت للمشارك الفائز جائزة مالية قدرها 2000 ريال.

يذكر أن المبادرة تأتي بالشراكة والتعاون بين المعهد العلمي في محافظة جدة وبنك التنمية الاجتماعية في محافظة جدة لتعزيز قيم الأنشطة اللاصفية والاستفادة منها لصقل مواهب الطلاب وقدراتهم لتحقيق رؤيتنا الوطنية 2030 وضمن الشراكات بين مؤسسات الدولة لخدمة المجتمع، وذلك لتقديم برنامج توعوي قيمي يسعى لنشر ثقافة الادخار وتعزيز قيم العمل الحر للمجتمع المدرسي خاصة وبشكل مباشر، وللمجتمع عامة وبصورة غير مباشرة .

ويقوم البرنامج على عدة مراحل حيث يقدم البرنامج في مساره الأول 3 ورش تدريبية بعنوان (ادخر لمستقبل أفضل) بمعدل ساعتين لكل ورشة ولإجمالي عدد 60 طالبا حيث يهدف لإدراكهم مفهوم الادخار والتطبيق العملي له كسلوك في حياتهم اليومية وتأثير ذلك على أسرهم. كما يقدم البرنامج في مساره الثاني 3 ورش تدريبية بعنوان (مدخل للعمل الحر وتوليد الأفكار) بمعدل ساعتين لكل ورشة ولإجمالي عدد 60 طالبا ويهدف لتزويد الطلاب بالمفاهيم العامة للعمل الحر والمشاريع متناهية الصغر التجارية والمهنية .

 ثم يقوم المشاركون في المرحلة الثانية من البرنامج بتقديم عدد من المشاركات التي تركز على قيم البرنامج وأهدافه متنوعةً بين معرض فني يجمع عدد من المخرجات الفنية التي يقوم بتصميمها وتنفيذها وإخراجها طلاب المعهد وحيث يستقبل المعرض طلاب المعهد وعدد من طلاب التعليم العام لنشر ثقافة الادخار وتعزيز قيم العمل الحر، وبين عدد من المخرجات الثقافية والتي تقام في الحفل الختامي للبرنامج ويتم نشرها للمجتمع كأحد أهداف المبادرة الأساسية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. 

لمعرفة تفاصيل أكثر عن المبادرة تفضل بالاطلاع على الملف التالي :

نبذة عن المبادرة.pdf


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: