" السليم ": عالجنا 22 حالة وردت إلينا من معلمي المرحلة

أ. عمر السليم

صرح المرشد الطلابي للمرحلة المتوسطة أ. عمر السليم للجنة الإعلامية بالمعهد صباح اليوم الثلاثاء بعدد الحالات السلوكية التي استقبلها من معلمي المرحلة المتوسطة وكانت بين ضعف دراسي وغيابات وتأخير عن الحصص الأولى.

جاء ذلك في لقاء مبسط أعدته اللجنة الإعلامية معه في مكتبه وقد استعرض " السليم " الحالات التي تمت معالجتها بنسبة 98% ولله الحمد منذ انطلاقة الفصل الدراسي الثاني.

كما أكّد أن تعاون المعلمين في إرسال الحالات بشكل سري كان له الدور الإيجابي والفعال في معالجة الحالة مع الطالب في منأى عن زملائه وكانت الاستجابة من الطلاب قوية وسريعة فيما لا زال يتابع حالات أخرى قيد المعالجة والمتابعة.

وأضاف:" نحن بدورنا في القسم الإرشادي نعمل على تحقيق أعلى نسبة إيجابية من التعاون المشترك بين الطالب والمعلم وولي الأمر وجميع الحالات التي عالجناها لم تتطلب استدعاء ولي الأمر حيث أنها حالات تحصل في كل مؤسسة تعليمية ومعالجتها تبدأ من مناقشة الطالب وأخذ إقراره ومتابعة تحسن سلوكه مع المعلمين ".

جدير بالذكر أن الإرشاد الطلابي في المعهد بشكل عام يقوم بجهود مشكورة في متابعة وضع الطلاب الصحي والرفع لوكالة المعهد للمرحلتين بالتقارير الشهرية لأعمالهم المؤثرة على الصعيدين التعليمي والتربوي.


هـ م
التقييم: