ندوة عن "جهود المملكة في ترسيخ تأصيل منهج السنة والجماعة"

نظّمت إدارة المعهد العلمي في الملز صباح اليوم الثلاثاء 24/7/1439هـ ندوة علمية بعنوان: جهود المملكة في ترسيخ تأصيل منهج السنة والجماعة وذلك ضمن البرنامج المصاحب لأعمال (المؤتمر الدولي لجهود المملكة في ترسيخ تأصيل منهج السنة والجماعة) والمقام في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

حيث كان المتحدث الرئيس في هذه الندوة المباركة سعادة الوكيل الإداري أ/ طارق المسعود وشاركه فيها الزميل أ. علي المطلق، كلاهما معلمان في الشريعة.

وتطرق "المسعود" في ورقته بذكر جهود المملكة العربية السعودية في ترسيخ منهج أهل السنة والجماعة ورعايتها للمعاهد العلمية في الداخل والخارج ودعمها اللا محدود في نشر المنهج الوسطي الصحيحة عبر مراكز إسلامية كبرى في عدد من البلدان مثل الأرجنتين واليابان وجنوب أفريقيا وكذلك المعاهد العلمية المباركة والمساجد والجوامع التي تنقل رسالة الإسلام عبر تأصيل منهج السنة والجماعة فيها.

كما تحدث "المطلق" عن دور المملكة الفعال في الحفاظ على العقيدة الصحيحة منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعـود وكذلك الدور الواضح الجلي الذي يقوم به ولاة الأمر من بعده في دعم المجمعات التي تعنى بحفظ كتاب الله وطباعته ونشره والدعوة إليه دعوة وسطية سمحة نص عليها القرآن والسنة.

تأتي هذه الندوة المباركة بمتابعة دؤوبة ومباشرة من لدن فضيلة قائد المعهد الشيخ مبارك آل رشود.


هـ م
التقييم: