د. الميمن يرعى اللقاء التعريفي لنموذج هيئة تقويم الأداء المدرسي

رعى وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور إبراهيم بن محمد قاسم الميمن صباح يوم الأربعاء 1438/3/29هـ في مكتبه، اللقاء التعريفي حول نموذج هيئة تقويم التعليم لتقويم الأداء المدرسي، الذي تنظمه وحدة الجودة بوكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية، بحضور ممثل هيئة تقويم التعليم الأستاذ سامر بن ربيع جان، وعدد من مدراء المعاهد ومشرفي الوكالة.

ورحب الدكتور الميمن في بداية اللقاء بالمشاركين، مشيراً إلى أن اللقاء يعد مرحلة جديدة ونقلة نوعية للمعاهد العلمية للوصول بها إلى الريادة وتحقيق الاعتمادات التي تمكنها من رفع جودة مخرجاتها، وأضاف: بأن الهدف من اللقاء نشر ثقافة الجودة في وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتأهيل جيل قادر على تحقيق التنمية المستدامة للوطن.

وذكر وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية بأن نصوص الشريعة الإسلامية حثت على الجودة وإتقان العمل، مستشهداً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه"، وبين بأن هذا اللقاء يستفيد منه 67 معهداً على مستوى المملكة ويحفز همم العاملين فيها للوصول بها إلى الريادة وتحقيق أهداف مشروع التحول الوطني.

وأشاد الدكتور الميمن، باهتمام ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ودعمهم اللامحدود للجامعة بشكل عام وللمعاهد العلمية بشكل خاص، كما شكر معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على جهوده في مشروع التحول الوطني وتحقيق أهداف الرؤية، وشكر معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على متابعته وعنايته بكل ما يحقق رسالة الجامعة في معاهدها العلمية.

ثم قدم الأستاذ سامر بن ربيع جان عرضاً عن أهداف مشروع تقويم الأداء المدرسي، ومنهجية بناء نموذج ومعايير الهيئة لتقويم الأداء المدرسي، ومجالات ومعايير الهيئة لتقويم الأداء المدرسي، ومراحل الزيارة التقويمية، والأدوات التقويمية، ومستويات الأداء، وإجراءات ضبط وضمان جودة الزيارات التقويمية والمخرجات، ومخرجات ونتائج الزيارة التقويمية، وتأهيل وترخيص الكوادر الوطنية للقيام بعمليات الزيارات التقويمية، ونشر ثقافة التقويم والتعريف بنموذج ومعايير تقويم الأداء المدرسي.

      

هـ م
التقييم: