1- إعداد الخطة التشغيلية للوحدة ومُتابعة تنفيذها.
2- نشر ثقافة التعلم الإلكتروني داخل المعهد بالتنسيق مع عمادة تقنية المعلومات والتعلم الإلكتروني.
3- مُتابعة تسجيل وإسناد جميع المقررات في النظام الأكاديمي لضمان وجودها في نظام إدارة التعلم الإلكتروني.
4- تقديم خدمات الدعم الأولي لمنسوبي المعهد ،وعند الحاجة يتم التواصل مع عمادة تقنية المعلومات والتعلم الإلكتروني لتقديم خدمات الدعم اللازمة.
5-مُتابعة تنفيذ المقررات في التعلم الإلكتروني المدمج والكامل ،والتأكد من ذلك.
6- تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في التعلم الإلكتروني والتنسيق مع مركز تطوير المهارات للترشيح للبرامج التي تلبي تلك الاحتياجات.
7- رفع تقارير المعهد في نهاية كل فصل دراسي عن سير التعلم الإلكتروني ،والصعوبات - إن وجدت -مع تزويد عمادة تقنية المعلومات والتعلم الإلكتروني بنسخة منه.
8- تدريب الطالب على استخدام نظام التعلم الإلكتروني.
9- الإشراف على تجهيزات تقنيات التعليم في المعهد ،مثل:المعامل والمنصات التعليمية وأجهزة العرض وغيرها ،ورفع طلبات الصيانة عند الحاجة.
10- الإشراف على محتوى الموقع للمعهد وتطويره.
11- حصر احتياجات المعهد من تجهيزات تقنيات التعليم والرفع بها لعميد المعهد لمخاطبة العمادة للعمل على توفيره.
12- إجراء استطلاعات رأي أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية /الطلاب والطالبات حول خدمات التعلم الإلكتروني في المعهد ،وتحليلها وإعداد التقارير المتعلقة بها.
13- إعداد تقارير فصلية عن أعمال الوحدة والصعوبات - إن وجدت - ومقترحات التحسين والتطوير.