طلاب قسم القضاء الجزائي بالمعهد العالي للقضاء في زيارة للإدارة العامة للأدلة الجنائية

​​​​​​​

زار وفد من طلاب المعهد العالي للقضاء قسم القضاء الجزائي يوم الأربعاء 29/5/1437هـ الإدارة العامة للأدلة الجنائية يرافقهم الدكتور يوسف بن عبد الرحمن آل الشيخ رئيس قسم القضاء الجزائي بالمعهد  والأستاذ بالقسم الأستاذ الدكتور أيمن هيكل و الأستاذ عبد الله الغيث المحاضر بالمعهد .

 وذكر الدكتور آل الشيخ  أن هذه الزيارة تهدف الى ربط الجانب التطبيقي مع النظري ولاطلاع الطلاب على الطرق المستخدمة  والحديثة في كشف الجريمة.

واستمع الطلبة خلال الزيارة الى شرح قدمه رئيس قسم التزييف والتزوير بالأدلة الجنائية سعادة اللواء محمد العويني وقدم لهم نبذة مختصرة عن القسم ودوره في كشف معلومات وتفاصيل الجرائم الجنائية  .

كما تم زيارة قسم المختبرات الجنائية وكان في استقبالهم سعادة العميد محمد بن سلطان ، وزيارة قسم البصمات والأسلحة وكان في استقبالهم سعادة العقيد محمد العقيلي كما زار الطلبة قسم مسرح الجريمة وقسم فحص الأدلة الجنائية الرقمية وكان في استقبالهم سعادة العقيد محمد الحربي .

وفي ختام الزيارة قدم الدكتور يوسف آل الشيخ  شكره لسعادة اللواء أحمد عسيري مدير عام الإدارة العامة للأدلة الجنائية على تعاونه مع المعهد من خلال هذه الزيارات والتي تهدف إلى دعم الجانب التطبيقي للطلاب المتخصصين في دراسة القضاء من خلال التعرف على الوسائل والامكانيات التي تهدف إلى كشف التفاصيل الجرائم سواء المعلوماتية أو الجنائية .

هـ م
التقييم: