مجلس جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية يوصي بإنشاء (قسم القانون الدولي) بالمعهد العالي للقضاء

وافق مجلس  جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في جلسته في شهر رمضان المبارك اليوم الأربعاء 1439 على توصية مجلس المعهد العالي للقضاء بإنشاء قسم القانون الدولي والذي يعد أول قسم متخصص في المملكة العربية السعودية  يمنح الماجستير والدكتوراه في هذا المجال .

ونظرًا لتأثير القوانين الدولية على مجالات الحياة داخل الدول وما يشهده المجتمع الدولي من تحولات جيبولتيكية وما تتعرض له المملكة من مخاطر يلزم مواجهاتها بشتى السبل والوسائل ومنها التسلّح بالعلم وزيادة المعرفة بالقانون الدولي .

وتحقيقا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تتطلب الاستثمار في التعليم والتكامل الاقليمي والدولي والانفتاح على العالم وتعظيم قدرة الدارس السعودي على فهم الواقع الدولي المعاصر فقد جاءت رؤية معالي مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية  حول ضرورة إنشاء قسم للقضاء الدولي  ليكون أول قسم متخصص يمنح الماجستير والدكتوراه في السعودية في تخصص القضاء الدولي بشقيه العام والخاص وتطبيقاته القضائية .

وسيلبي القسم حاجة العديد من الوزارات والمؤسسات وقطاعات المجتمع في القانون الدولي .

فيما يحقق أهداف هذه البلاد المباركة وتطلعاتها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله .مقدما عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور عبد الله التريكي أن هذا القسم تم إنشاءه  انطلاقاً من دور المملكة الهام بين دول العالم ودورها القضائي الهام .

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: