كلية العلوم الاجتماعية تقيم لقاء إرشاديا لطالبات الدراسات العليا

نظمت وكالة كلية العلوم الاجتماعية للدراسات العليا لقاءها الدوري في الإرشاد الأكاديمي للطالبات الأسبوع الماضي، ويهدف إلى رفع المستوى التعليمي لطالبات الدراسات العليا بكلية العلوم الاجتماعية، ومساعدتهن على التكيف مع البيئة الجامعية.

ورحبت وكيلة الكلية الدكتورة هيلة الفايز بوكيلات الأقسام العلمية ومنسقات الدراسات العليا وعضوات هيئة التدريس وطالبات الدراسات العليا ، وأكدت أهمية دور طالبات الدراسات العليا كونهن سفيرات لأقسامهن العلمية في سمتهن والتزامهن العلمي، لافتة إلى أهمية هذا اللقاء في الإجابة على استفسارات الطالبات، وما يشكل عليهن في دراستهن الأكاديمية، وأشارت إلى أن قنوات التواصل بين وكالة كلية العلوم الاجتماعية للدراسات العليا وطالبات الدراسات العليا بالكلية، متاحة أمامهن بكل يسر وسهولة، مسلطة الضوء على أبرز حقوق وواجبات طالبات الدراسات العليا.

تلا ذلك التعريف بمنسقات الدراسات العليا بالأقسام العلمية في الكية وهن منسقة علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية د . منى فارح وأ .د عزة جلال ومنسقة قسم المناهج وطرق التدريس أ. مريم الشلوي ،أ.أسماء الدلبحي ، أ.الجوهرة الخريجي.

من جهتها قدمت وكيلة قسم المناهج وطرق التدريس د. الهنوف الشمري عرضاً موجزاً عن لائحة الدراسات العليا الموحدة في الجامعات السعودية، تناولت فيها أبرز القضايا الأكاديمية التي تهم طالبة الدراسات العليا مثل: نظام الدراسة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، والمدة النظامية ومتطلبات التخرج، ومرتبة الشرف إلى جانب الاختبارات وإلغاء القيد وإعادته، والحرمان والتأجيل والفرص الإضافية.

من جانبها استعرضت  منسقة الدراسات العليا بقسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية د. منى فارح الخدمات التي تقدمها الأقسام العلمية لطالبات الدراسات العليا في كلية العلوم الاجتماعية، مبينة أن جميع القائمات في الكلية يقدمن الدعم والمساعدة للطالبات، فيما أوضحت مساعدة وكيلة كلية العلوم الاجتماعية للدراسات العليا للشؤون التعليمية أ. نادية الحربي الخدمات التي تقدمها وكالة كلية العلوم الاجتماعية للدراسات العليا للطالبات المتمثلة في الخدمات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني والدورات التدريبية والمكتبة.

وتناولت رئيسة قسم الجودة الأكاديمية في قسم أصول التربية الدكتورة هند الأحمد، دور طالبة الدراسات العليا في تحقيق التطوير والجودة، وأهمية الجودة في سوق العمل، إضافة إلى التعليم التعاوني كعنصر هام لتحقيق الجودة.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة مع وكيلة كلية العلوم الاجتماعية للدراسات العليا ووكيلات الأقسام العلمية، لعرض استفسارات طالبات الدراسات العليا والرد عليها كل حسب اختصاصه.

يذكر أن اللقاء تخلله أركان تعريفية بقسميه علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية والمناهج وطرق التدريس، اشتملت على نبذة موجزة عن كل قسم، ورسالته ورؤيته وأهدافه، والبرامج الدراسية التي يقدمها، وأسماء أعضاء هيئة التدريس به، والبريد الإلكتروني الرسمي للقسم، واسم منسقة الدراسات العليا بالقسم وبريدها.​

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: