"شؤون الطالبات " تطلق حملة تثقيفية بعنوان "أنتِ الحياة "

تغطية: نهى الحميدي- سارة الداعج

اطلقت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة شؤون الطالبات بإشراف إدارة الأنشطة و الأندية الطلابية حملة بعنوان (انتِ الحياة) وذلك يوم الأحد الماضي  في مدينة الملك عبد الله للطالبات بالمبنى التعليمي 322.

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي نظمها  مركز دراسة الطالبات مؤخرا وبالتعاون مع عددا من الجهات منها جمعية زهرة لسرطان الثدي بالتزامن مع انطلاق فعاليات الشهر التوعوي بمرض السرطان الثدي في مختلف دول العالم

اوضحت الأستاذة  الهنوف الدويش المشرفة على تنظيم الحملة ، ان الحملة توعوية وتثقيفية  تهدف الى تعريف الطالبات بأسباب الاصابة بمرض سرطان الثدي والعوامل التي تزيد من إمكانية الاصابة وطرق الوقاية والشفاء  .

وذكرت الدويش أن سرطان الثدي يصيب النساء غالبا وهو مرض خبيث ينتج عن النمو الغير طبيعي لخلايا الثدي ويصيب جميع السيدات سواء الصغيرات او الكبيرات في العمر ، نوهة ان السبب الرئيسي لمرض سرطان الثدي غير معروفا حتى الآن , ولكن هناك العديد من العوامل التي تساعد على الإصابة فيه  تتعلق بطريقة الحياة ونظام الغذاء .

وتضمنت الحملة توزيع  البرشورات وبعض نماذج للأغذية الصحية التي تحارب السرطان  مثل الشاي الأخضر و المكسرات , ومجموعة من الكتيبات الارشادية  باللغتين العربية والانجليزية لكيفية لكشف الذاتي و المبكر والحياة الصحية وممارسة الرياضة.​

التغطية الإعلامية