عمادة تطوير التعليم الجامعي تنهي دورتها السادسة من برنامج التعليم والتعلم الجامعي UTL

انهت عمادة تطوير التعليم الجامعي دورتها السادسة من البرنامج التأسيسي للتعلم والتعليم الجامعي UTL (University Teaching Learning) والذي امتد أسبوعا من 28 / محرم إلى 2 /صفر 1435 هـ ،بمعدل 4 جلسات باليوم يقدمها مدربات من جامعة الإمام محمد بن سعود.
أوضحت وكيلة عمادة تطوير التعليم الجامعي الدكتورة أيمان الرويثي " أن عمادة تطوير التعليم الجامعي تقدم برامج تدريبية أساسية كل فصل دراسي لتأهيل أعضاء هيئة التدريس الغير متخصصين في التربية للتدريس الجامعي , وأن هذا البرنامج (التعليم والتعلم الجامعي UTL ) يتميز بكونه يركز على الجانب النظري والتطبيقي للتعلم , فهناك 3 أيام تغطي المحاور الأساسية للتعليم الجامعي ويوم للتطبيق العملي يقدم فيه عضو هيئة التدريس ربع ساعة محاضرة مصغرة ويتلقى التغذية الراجعة من زملاءه والمدربين , واليوم الأخير يغطي فيه موضوعات مثل التعليم الالكتروني والجودة والبحث الموجة للتعليم , والحمد لله هذا هو البرنامج السادس خلال 3 سنوات وقد تلقينا الكثير من الدعم والتشجيع بنجاح هذا البرنامج ولدينا بعض الإحصاءات عن أثر تطبيقه وكانت النتائج مرضية ".
كما توجهت الدكتورة ايمان بالشكر والتقدير الى معالي مدير الجامعة على دعمه لهذه البرامج التأسيسية لأعضاء هيئة التدريس ودعم وكيل الجامعة للدراسات والتطوير والاعتماد الأكاديمي د/ خالد ال عبدالرحمن , وعميد تطوير التعليم الجامعي د/ عبدالله المباركي و وكيل العمادة د/ غازي السدحان على مشاركتهم الفعالة في التخطيط والتنفيذ لهذه البرامج التطويرية وتنفيذها.
وتتنوع محاور الدورة حول التعليم والتعلم / مخرجات التعليم / واستراتيجيات التدريس / وتطوير الفلسفة التربوية /و التعلم الالكتروني والتعلم المدمج / والتعلم النشط وغيرها..
وقد عبرت المشاركات من أعضاء هيئة التدريس عن إعجابهن بهذه الدورة , حيث عبرت أ. ابتسام اللهيم (كلية أصول الدين) عن رغبتها بتكرار هذه الدورة أكثر من مرة في الفصل الدراسي الواحد حتى يستفيد اكبر عدد من أعضاء هيئة التدريس, كما أشادت د.مريم العوشن ( وكيلة كلية الحاسب) : أن البرنامج يعد تأسيس للأستاذ الجامعي ينطلق منه نحو التغيير الايجابي في العملية التعليمية, كما أكدت أ.هيفاء الراشد (قسم التاريخ) و أ. نورة المطرود (المعهد العالي للدعوة) بأن هذا البرنامج من أفضل البرامج التي حضرنها طوال خبرتهم العملية, حيث يتميز بحسن الإعداد , وثراء الحقيبة التدريبية بالمعلومات ,وجودة التنفيذ وكفاءة المدربات من الناحية التدريسية والتقنية.
واتفقت أ. منى المعيذر (كلية أصول الدين) مع أ.فوزية المسند (قسم الدعوة) على أن مايميز البرنامج أنه ذا طابع عملي ونظري , وليس نظري فقط..
انتهى البرنامج بكلمة شكر من الدكتورة إيمان الرويثي , تلاه توزيع شهادات الحضور على المشاركات.
الثلاثاء 14/02/1435 هـ 17/12/2013 م
التقييم: