كلية الشريعة تقيم فعالية تعريفية لطالباتها المستجدات

كلية الشريعة تقيم فعالية تعريفية لطالباتها المستجدات ..

الإعلام والتواصل - المبنى 323

أقامت كلية الشريعة فعالية تعريفية لطالباتها المستجدات يوم الأحد 23/4/1435هـ   إستمرت لقرابة الساعتين أُفتُتِحت بالذكر الحكيم ، تلته كلمة لعضوة لجنة التوعية والإرشاد التي استعرضت الأنظمة والتعليمات المسنونة داخل الحرم الجامعي والتي يقوم عمل الوحدة على متابعة تطبيقها وعَرَفت بآلية وتراتبية العقوبات التي قد تؤثر على مسيرة الطالبات فيما لو دخلت في مثل هذه الإشكالات ونوهت بأن ابتداء الحفل بكلمة حول العقوبات والأنظمة هو دليل محبة وحرص على الطالبة .

قدمت بعدها المرشدة الأكاديمية / عبير عاتي تعريفاً بمفهوم الإرشاد الأكاديمي ودور المرشدة الأكاديمية الخاصة بالطالبات وشرحت آلية التسجيل من حذف وإضافة ، واستعرضت الخدمات الذاتية التي تستطيع الطالبة الإستفادة منها من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة ، وركزت على إيصال رسالة مهمة مفادها (أن أبواب وحدة الإرشاد الكاديمي مفتوحة للطالبات على الدوام ) .

عقب ذلك ألقت الدكتورة أمل بنت محمد الصغير وكيلة كلية الشريعة كلمة ترحيبية بالطالبات ونقلت لهن النظرة المتطلعة التي تعول بها الكلية على الطالبات للوصول للريادة في البحث العلمي وختمت بأن إدارة القسم كلها ترحب وتسعد بأي إستفسار أو إقتراح من قبل الطالبات وأنه سيكون محل تقدير واهتمام .

تلى كلمة الوكيلة فقرة لوحدة حقوق الطالبات أستعرض من خلالها اللجان العاملة في الوحدة وكيفية الإنظمام لها ونوعية الخدمات التي تقدمها للطالبات ، ونوهت لضرورة تعرف الطالبة على الأنظمة والقوانين المعمول بها داخل الحرم الجامعي .

اختتمت الفعالية بمداخلة مهمة جداً من قبل الطالبة / فاطمة الجاسر وهي عضوة فاعلة في المجلس الطلابي عددت فيه كل الخدمات المساندة التي تستطيع الطالبة الإستفادة منها ولها الحق في الحصول عليها وهي ( المكتبة ، الإعانات ، التشغيل الطلابي ، الدورات التدريبة ، الإحتياجات الخاصة ، الإشراف الإجتماعي ، برنامج وفير ، الخدمات الطبية ).

أعد هذه الفعالية وحدة الإرشاد الكاديمي التابعة لكلية الشريعة وتعتبر مهمة جداً لأنها تمثل بوابة واسعة تعرف الطالبة بالبيئة الجامعية وتضعها على الخط السليم للسير بالعملية التعليمة دون معوقات تذكر .

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية دورية تعقد مع كل بداية فصل دراسي حتى لا يفوت أي طالبة منظمة لهذا الصرح الأكاديمي أن تعرف مايهمها من معلومات وإستحقاقات . 

الخميس 27/04/1435 هـ 27/02/2014 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: