​​​​​قسم الالتزام السلوكي

الهدف العام:

تعزيز بيئة جامعية آمنة ومنضبطة من خلال متابعة تطبيق اللوائح السلوكية داخل مدينة الملك عبد الله للطالبات، وضمان الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية.

المهام:

  1. تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم ومتابعتها بعد اعتمادها.
  2. التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.
  3. متابعة السلوكيات داخل المدينة والتأكد من الالتزام بالأنظمة واللوائح المعتمدة.
  4. تلقي البلاغات والملاحظات المتعلقة بالسلوكيات غير المنضبطة والتحقق منها.
  5. إعداد تقارير بشأن الوقائع السلوكية ومخالفات القواعد التنظيمية، ورفعها للجهات المختصة.
  6. التنسيق مع الإدارات ذات العلاقة لمعالجة القضايا السلوكية بصورة تربوية وإدارية.
  7. الإسهام في التوعية والتثقيف السلوكي للطالبات والموظفات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
  8. متابعة تنفيذ العقوبات أو الإجراءات الإصلاحية وفقاً للأنظمة.
  9. المشاركة في لجان التحقيق أو التقويم السلوكي وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات.
  10. المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  11. تنظيم وحفظ السجلات والبيانات، بالاستفادة من الأنظمة التقنية، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات، ورفع تقارير دورية بذلك.
  12. التنسيق والتواصل فيما يتعلق باستقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم، ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
  13. تنفيذ أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.​