​​​​​​وحدة التطوير والجودة ​

الهدف العام:

إعداد وتنفيذ ومتابعة الخطط وبرامج تطبيق الجودة وأتمتة الإجراءات وحوكمة الأعمال وإدارة المخاطر الخاصة بالإدارة بالتعاون والتنسيق مع الإدارات والاقسام والوحدات داخل الإدارة العامة مع توفير البيانات اللازمة لذلك.​

​المهام :

  1. إعداد الخطط الإستراتيجية والتشغيلية وبناء مؤشرات الأداء بالمشاركة مع الإدارات والأقسام والوحدات ومتابعة تنفيذها، وقياس الأداء، بالتنسيق مع الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي.
  2. إعداد ومتابعة خطة وبرامج التدقيق الداخلي على كافة الإدارات والاقسام والوحدات للتأكد من تطبيق معايير التدقيق بالتنسيق مع الإدارة العامة للمراجعة الداخلية.
  3. تنفيذ الدراسات والمقارنات المرجعية لتعزيز كفاءة أداء الإدارة مع توثيق أفضل الممارسات وتعميمها داخل الإدارة من أجل التحسين المستمر مع المراجعة الدورية لنظام إدارة الجودة والتأكد من فاعلية تطبيقه وتوفير متطلبات الاعتمادات الاكاديمية والمؤسسية بالتنسيق مع عمادة التطوير والجودة.
  4. تحديث الأدلة التنظيمية والإجرائية الخاصة بالإدارة بالتنسيق مع عمادة التطوير والجودة.
  5. الإسهام في أتمتة الاجراءات وتفعيل الأنظمة الرقمية الداعمة لأعمال الإدارة بالتنسيق مع عمادة تقنية المعلومات والتعلم الالكتروني.
  6. المشاركة في تحديث أدلة الوصف الوظيفي لكافة وظائف الإدارة بالتنسيق مع الإدارة العامة للموارد البشرية.
  7. المشاركة في تحديث اللوائح الداخلية والسياسات وتحديث مصفوفة الصلاحيات مع السعي لتعزيز مبادئ الحوكمة والالتزام وإدارة المخاطر الخاصة بالإدارة العامة بالتنسيق مع الإدارة العامة للحوكمة والمخاطر والالتزام.
  8. دعم برامج وأنشطة المسؤولية المجتمعية على مستوى الإدارة والإسهام في تنفيذها على مستوى الجامعة.
  9. إعداد التقارير التي توضح نسب الإنجاز العامة فيما يتعلق بأعمال الإدارة في ضوء خططها ومؤشراتها، وعرضها على الإدارة العليا، وإحاطتهم بمختلف التحديات والمستجدات مع تقديم الدعم اللازم.
  10. تقديم ورش العمل واقتراح البرامج التدريبية بالتنسيق مع إدارة الابتعاث والتدريب لرفع كفاءة منسوبي الإدارة في مجالات التخطيط، التطوير، الجودة، الحوكمة، الالتزام، وإدارة المخاطر.
  11. الإسهام في تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الوحدة، وحفظها والاستفادة من الإمكانيات التقنية في معالجتها بالتنسيق مع مكتب إدارة البيانات.
  12. استقبال المعاملات وتصديرها مع تنفيذ ما يلزم وتنظميها والتوجيه بعرضها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها مع متابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
  13. أي مهام أخرى تكلف بها الوحدة في حدود الاختصاص.​