​​​​قسم متابعة جودة البيئة الجامعية

الهدف العام:

متابعة جودة البيئة الجامعية داخل مدينة الملك عبد الله للطالبات وضمان تحقيق المعايير البيئية والصحية والتنظيمية بما يضمن بيئة تعليمية آمنة ومحفزة.

المهام:

  1. تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة للقسم ومتابعتها بعد اعتمادها.
  2. التنسيق مع الوحدات التنظيمية الأخرى بالجامعة لإنجاز الأعمال المشتركة.
  3. رصد الملاحظات والمخالفات المتعلقة بجودة البيئة الجامعية ورفعها للجهات المختصة.
  4. متابعة نظافة المرافق الجامعية وسلامة التجهيزات والمرافق الخدمية.
  5. التحقق من توفر معايير السلامة والصحة المهنية في جميع مواقع المدينة ومتابعة توفرها.
  6. إعداد تقارير دورية عن مستوى جودة البيئة الجامعية واقتراح التحسينات.
  7. التنسيق مع الجهات المعنية لمعالجة القصور أو المخالفات البيئية.
  8. المشاركة في لجان تقييم وتحسين بيئة المدينة الجامعية.
  9. دعم المبادرات الهادفة إلى تعزيز بيئة جامعية صحية وآمنة.
  10. المشاركة في تحديث اللوائح والأدلة التنظيمية والإجرائية مع وضع معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بأعمال القسم ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  11. تنظيم وحفظ السجلات والبيانات، بالاستفادة من الأنظمة التقنية، وإتاحتها وفق الأنظمة والتعليمات، ورفع تقارير دورية بذلك.
  12. التنسيق والتواصل فيما يتعلق باستقبال المعاملات أو إصدارها، وتنظيمها، والتوجيه عليها، أو تعميمها، أو حفظها، أو دراستها وما يلزم، ومتابعتها وفق التوجيه أو التفويض الممنوح له.
  13. تنفيذ أي مهام أخرى يكلف بها القسم في حدود الاختصاص.


 ​