​​​​​​

​آخر تحديث: 2025/08/20​م

مهام لجنة المجلس الاستشاري للملكية الفكرية: 

1- تقديم التنظيمات والمقترحات لرئيس الجامعة حول المسائل المتعلقة بالاختراعات والملكية الفكرية. 

2- دراسة الشكاوى والتظلمات المتعلقة بهذه السياسة ومواضيعها وإبداء الرأي أو التوصيات حولها. 

3- دراسة التقرير السنوي الخاص بالملكية الفكرية والمقدم من عمادة الابتكار وريادة الأعمال وأي تقارير أخرى ذات علاقة وإبداء الرأي ​حولها. 

4- دراسة أي توصيات حول تعديل هذه السياسة وما ينبني عليه من قواعد وإجراءات وخطط وإبداء الرأي حولها. 

5- دراسة الجدوى من الحصول على أي تقنيات استراتيجية للجامعة مملوكة للغير بواسطة ملكية فكرية سواءً بشرائها أو تراخيصها ​وإعطاء التوصيات بشأنها. 

6- التوصية بتوزيع إيرادات أي ملكية فكرية متنازل عنها أو مرخصة لغير المخترعين حسب ما تقترحه هذه السياسة. 

7- التوصية على صرف المكافآت التشجيعية للمبتكرين وأصحاب الإنجازات العلمية من موظفي الجامعة حسب الضوابط المقترحة من وحدة /مكتب     إدارة الملكية الفكرية بعمادة الابتكار وريادة الأعمال، والأنظمة واللوائح ذات العلاقة. 

8- أي مهام أخرى يكلفه بها الرئيس الجامعة فيما يتعلق بالملكية الفكرية. 

إضافة إلى الصلاحيات والمهام المناطة بالمجلس الاستشاري في سياسة الملكية الفكرية بالجامعة.