لقاء سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي مع نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

​​​​​​

     استقبل سعادة أ.د. عبدالله بن عبدالعزيز التميم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي اليوم الاثنين 19/6/1442هـ اليوم بمكتبه سعادة الدكتور محمد بن صالح العذل نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وكان برفقته كل من سعادة المهندس إبراهيم الشدوخي المشرف على وحدة​ خدمات الانترنت بالمدينة، وسعادة المهندس محمد الغامدي مدير شبكة معين وتشغيل الشبكة، و سعادة المهندس محمد العبري مدير أمن المعلومات وسعادة الأستاذ عبدالعزيز العنزي مدير العلاقات والعملاء بالمدينة. وقد حضر اللقاء من الجامعة كل سعادة عميد تقنية المعلومات الدكتور بدر الجبر وسعادة عميد البحث العلمي الدكتور سالم اليامي وسعادة مساعدي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أسامة الداغري والدكتور محمد الطيار.

وفي بداية اللقاء بين سعادة الوكيل أ.د. عبدالله التميم أن هذا اللقاء يأتي لتعزيز الشراكة بين جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية و مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في شبكة معين. حيث تهدف هذه الشراكة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها شبكة معين للجامعات والقطاعات البحثية، من أجل الارتباط بمراكز الأبحاث العالمية وتلبية احتياجات ومتطلبات المجتمع الأكاديمي والبحثي والتعليمي بالجامعة والتي من شأنها تعزيز رؤية الجامعة وخطتها الاستراتيجية 2021-2025. وأضاف سعادته أن هذه المبادرة جاءت للاشتراك مع الشبكات الأكاديمية حول العالم تلبية للاحتياجات اللازمة لإجراء البحوث العلمية المتقدمة، وتحقيق التعاون والاتصال بين مراكز البحوث والجامعات وغيرها من الهيئات والجهات الأكاديمية لإنجاز الأبحاث المطلوبة بكفاءة متناهية.

وخلال اللقاء قدم المهندس محمد الغامدي عرض من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للخدمات التي تقدمها المدينة عبر شبكة معين والتي من شأنها تعزيز وتقديم الخدمات للبحث العلمي. حيث تقدم شبكة معين مجموعة من الخدمات التي تساهم في تسهيل العملية البحثية كما توفر اتصال إنترنت عالي السرعة ومخصص يغطي الحاجة المتزايدة إلى المعلومات في عالم اليوم، وتربط شبكة معين أعضائها بأهم شبكات البحث العلمي والتعليم حول العالم. كما ترتبط بأهم خوادم الهوية العالمية لتسهيل الوصول إلى شبكات البحث المختلفة، وتقدم شبكة معين لأعضائها مجموعة واسعة من خدمات الإنترنت كالتخزين، والاستضافة، وأسماء النطاقات، وتقدم شبكة معين لأعضائها بنية تحتية آمنة وجذابة للحوسبة السحابية، وخدمات الأمن السيبراني، وتسهل معين التشارك والتعاون والتعليم الإلكتروني.

وفي نهاية اللقاء شكر سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي سعادة نائب رئيس المدينة الدكتور محمد العذل والوفد المرافق له زيارتهم وعلى كل ما يقدمونه من خدمات في المجال البحثي والعلمي. كما قدم سعادته شكره لمعالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري على كل ما تلقاه الجامعة من دعم لتسهيل العملية التعليمة والبحثية بالجامعة. 




الإثنين 19/06/1442 هـ 01/02/2021 م
التقييم: